بالفيديو: غانتس يصدر توجيهات إلى المشاركين بـ "مسيرة الأعلام" الأحد المقبل

بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي

أصدر وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الجمعة 27 مايو 2022، توجيهات إلى المستوطنين، وجميع المشاركين في " مسيرة الأعلام " المزمع تنظيمها يوم الأحد المقبل في القدس .

ودعا غانتس في تصريحات نقلتها قناة كان العبرية، المشاركين في مسيرة الأعلام يوم الأحد إلى احترامها، والامتناع عن أي تصرفات استفزازية.

اقرأ أيضا/ قيادي فلسطيني: مرور مسيرة الأعلام من الحي الإسلامي ومنطقة باب العامود "إعلان حرب"

وأضاف: "لن أسمح لأي أحد بتهديد سيادتنا، أو ماهيتنا، لا ل حماس ، ولا لأي منظمة أخرى، ولهذا سيكون الجيش الإسرائيلي جاهزًا دفاعيًا، وهجوميًا حيال أي استفزاز قد يحاول المحيطون القيام به". وفق قوله

وتابع غانتس: "آمل أن تمر مسيرة الأعلام بسلام. حماس قررت السنة الماضية إطلاق صواريخ نحو القدس حيال ذلك، وكانت النتيجة عملية حارس الأسوار".

يشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، قرر اليوم، أن تجري "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في البلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد غد الأحد، وفق مسارها المقرر، ما يعني مرورها بباب العامود والحي الإسلامي.

وتستعد أجهزة الأمن الإسرائيلية لاحتمال تنفيذ عمليات مسلحة وإطلاق قذائف صاروخية من قطاع  غزة  ، ومواجهات في المدن التاريخية في أراضي الـ48، وذلك على إثر التهديدات التي خرجت من الفصائل الفلسطينية والمُحذّرة لهذه المسيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد