النائب العام يُسلم ملف التحقيق الخاص باغتيال شيرين ابو عاقلة للرئيس عباس

الصحافية شيرين أبو عاقلة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، اليوم الخميس، أن النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب سلم ملف التحقيق الخاص باغتيال شيرين ابو عاقلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وأضاف الشيخ في تغريدة له نشرها عبر حسابه على "تويتر"، أن النائب العام سيُدلي بعد ظهر اليوم في مؤتمر صحفي تفاصيل هذا التقرير للاعلام المحلي والدولي وبحضور وزير الاعلام الفلسطيني.

وكانت تحقيقات أولية للنيابة العامة الفلسطينية قد خُلصت الى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، إن الجيش الإسرائيلي لا ينوي فتح تحقيق جنائي من قبل الشرطة العسكرية للتحقيق بملابسات اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأفادت الصحيفة العبرية، في تقرير لها، بأن النتائج الأولية للفحص المرحلي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي توصلت إلى وجود احتمالين، أن تكون أبو عاقلة أصيبت بنيران إسرائيلية أو فلسطينية، دون اتخاذ قرار حاسم بشأن الجهة التي أطلقت النار صوب أبو عاقلة.

واستشهدت الصحافية شيرين أبو عاقلة صباح يوم الأربعاء 11 مايو 2022 خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد