صحيفة عبرية: هذا ما أمر به مفتش الشرطة الإسرائيلية قبيل مسيرة الأعلام

مفوض عام الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن مفتش الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي أصدر مجموعة قرارات جديدة قبيل مسيرة الإعلام والمقررة يوم الأحد القادم في القدس .

وأضافت الصحيفة، أن مفتش الشرطة الإسرائيلية أمر بإلغاء الإجازات والحضور الكامل لجميع عناصر الشرطة في القدس ومدن الداخل يوم الأحد، حيث سيتم نشر أكثر من 3000 شرطي في مدينة القدس.

وأشارت إلى أن المفتش قرر نشر مئات من عناصر الشرطة في المدن بالداخل خشية ان تؤدي مسيرة الأعلام لإشعال المنطقة خاصة عكا واللد.

إقرأ أيضاً:

صحيفة: المقاومة لديها قرار واضح بمواجهة استفزازات مسيرة الأعلام الإسرائيلية

حـمـاس: يجب على إسرائيل فهم رسائل المقاومة الفلسطينية جيدًا

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "تم تنفيذ حوالي 100 عملية اعتقال لأشخاص من سكان شرق القدس والشمال كانوا يخططون للتوتر، وذلك في إطار الاستعدادات لتأمين مسيرة الأعلام".

بدوره قال موقع "والا" العبري، إنه تقرر تعزيز نشر القوات في القدس والمدن المعنية يوم غد الخميس استعدادا لمسيرة الأعلام المقررة يوم الأحد، كما تقرر تجهيز عناصر الشرطة بميكروفونات لتوجيه المشاركين حال انطلاق صواريخ من غزة خلال المسيرة.

وأعلنت قناة "كان" العبرية أنه خوفًا من إطلاق الصواريخ من غزة فإن  الجيش الإسرائيلي سيعزز نشر القبة الحديدية تزامنًا مع مسيرة الأعلام يوم الأحد المقبل.

أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، ان مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو الجاري، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

ودعا غانتس بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية جميع الأطراف بما في ذلك الساحة الحزبية الإسرائيلية الى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحساسة.

ووفقا للإذاعة، فإنه ورغم استمرار حالة التوتر في منطقة باب العامود والبلدة القديمة وتهديدات الفصائل الفلسطينية، فإن مسيرة الأعلام سوف تجري في مسارها الاعتيادي ولن يتم تغير مسارها.

وأشارت الى ان قوات الجيش الإسرائيلية سوف تمنع تحويل مسيرة الأعلام الى مسيرة استفزازية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد