الشيخ : طالبنا الإدارة الامريكية برسالة رسمية رفع منظمة التحرير عن قوائم الإرهاب

حسين الشيخ - عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح

قال حسين الشيخ عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022 إن السلطة الفلسطينية طالبت الإدارة الأمريكية برسالة رسمية برفع منظمة التحرير الفلسطينية عن قوائم الإرهاب وفق التصنيف الخاص بالكونغرس الأمريكي.

وأكد الشيخ ان السلطة الفلسطينية أعربت عن استغرابها ورفضها المطلق لبقاء هذا التصنيف الجائر والظالم لشعب تحت الاحتلال في وقت الذي تشطب منظمة (كاخ الإرهابية) عن تلك القوائم.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أعلنت الجمعة الماضية، شطب 5 منظمات تنشط بمناطق مختلفة حول العالم من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، من بينها حركة كاخ اليهودية المتطرفة.

وتعتبر "كاخ"، حركة إرهابية من جانب دول الاتحاد الأوروبي وإسرائيل نفسها، إذ منعت عام 1988 الحركة وقائدها "مائير كهانا" من المشاركة في الانتخابات آنذاك.

وفي 10 سبتمبر/أيلول 2018، أغلقت الإدارة الأمريكية السابقة مكتب منظمة التحرير بواشنطن، وحساباتها المصرفية، وبعد أيام طردت السفير الفلسطيني لديها حسام زملط وعائلته.

وفي عام 1987 أقر الكونغرس الأمريكي "قانون مكافحة الإرهاب الذي أعلن فيه أن منظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية" وحظر فتح منشآت تابعة لها على الأراضي الأمريكية.

ورغم ذلك سمح الكونغرس للرؤساء الأمريكيين بإصدار إعفاء بموافقتهم، وهو ما فعله كل رئيس أمريكي منذ اتفاقية "أوسلو" للسلام المرحلي مع إسرائيل عام 1993، باستثناء ترامب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد