مدير طاقم رئيس الوزراء الإسرائيلي يستقيل من منصبه

رئيس الوزراء نفتالي بينيت ومدير طاقمه تال غان تسفي

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مساء اليوم الإثنين أن تال غان تسفي، مدير طاقم رئيس الوزراء، سيستقيل من منصبه في الأسابيع المقبلة.

ونشرت صحيفة تايمز أوف اسرائيل أن "تال غان تسفي مدير طاقم بينيت يستقيل من منصبه بعدما كان مستشارًا لبينيت منذ 2013".

هذا ووصف بينيت مدير طاقمه بالقول إن "حكمة غان تسفي ومهاراته الإدارية وثمار عمله بأنها قيمة ".

وقال تال غان تسفي (41 عاما) في بيان وجه فيه الشكر إلى بينيت "لقد حظيت خلال العام الماضي بالعمل مع موظف حكومي حقيقي كانت رفاهية إسرائيل بالنسبة له وما زالت دائمًا في صدارة تفكيره”.

ويأتي طلب غان تسفي بعد أقل من أسبوعين من إعلان مستشارة كبيرة أخرى لبينيت نيتها الاستقالة.

وأعلنت شمريت مئير، التي يُنظر إليها على أنها منافسة لغان تسفي داخل مكتب بينيت، في خطاب استقالتها أنها ستغادر في الأول من يونيو.

واعتبرت استقالة غان تسفي علامة أخرى على عدم الاستقرار في الحكومة، التي تكافح من أجل البقاء بعد أن فقدت أغلبيتها. بحسب قولها

وقال مصدر داخل حزب “يمينا” إن غان تسفي تعامل مع إحباطات متزايدة أثناء إدارته لمكتب رئيس الوزراء. وعلى وجه الخصوص، واجه معارضة في محاولته لدفع رئيس الوزراء نحو اليمين، وكان مسؤولاً منذ فترة طويلة عن ضبط عضو الكنيست عن “يمينا” نير أورباخ.

وبدأ تال غان تسفي، وهو من قدامى المحاربين في وحدة الكوماندوز “إيجوز”، مسيرته السياسية مع نير بركات في عام 2008 عندما ترشح بركات لمنصب رئيس بلدية القدس .

وانضم غان تسفي إلى طاقم بينيت في عام 2013، عندما كان وزيراً للاقتصاد، وعُين مديرا لطاقم بينيت عندما أصبح وزيراً للتعليم في عام 2015.

 

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد