تفاصيل قصة هاشتاق علاج حامد" بالسعودية

الشاب السعودي حامد

تصدرت تغريدة تناشد أهل الخير لمساعدة شاب يتيم يدعى حامد ويعاني من السمنة المفرطة إذ يصل وزنه لـ200 كيلوغرام، ترند مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية .

وبدأت القصة حين نشر أحد مستخدمي موقع "تويتر" في السعودية تغريدة روى فيها معاناة الشاب حامد من السمنة المفرطة داعيًا أهل الخير والاختصاص بمساعدته.

92d61d90-1.jpg
 

وكتب في التغريدة : "شاب حامد 20 سنة، سعودي يتيم الأم والأب يعمل حارس أمن يعاني من سمنة مفرطة ساعدونا في إيصال مشكلته لعل من يتكفل بعلاجه" وبأن الشاب حامد يحتاج إلى تدخل علاجي وليس تجميلي أو كمالي.

ولاقت التغريدة تفاعلًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم "#علاج_حامد" حتى تصدر قائمة الأكثر تغريدًا في السعودية.

وبعد ساعات من نشر التغريدة تجاوب العديد من اختصاصي جراحة السمنة مثل الدكتورين نايف العنزي وعائض القحطاني اللذان طلبا التواصل معه.

وكتب الدكتور نايف العنزي عبر "تويتر": "أي شخص ممكن يوصلنا للأخ حامد يتواصل معنا الدكتور نايف على استعداد لقبول الحالة" وأرفقها برقم هاتف العيادة للتواصل معه مباشرة.

كما تكفلت شركات سياحة بمصاريف التنقل والرحلات العلاجية للشاب حامد، خصوصًا أنه يقيم في منطقة جازان وهو يتيم الأب والأم.

كما تفاعل عدد من المشاهير وفاعلي الخير، معلنين تبرعهم بعدد من المبالغ المالية للشاب.

ومن جهته أعرب الشاب حامد عن سعادته للتفاعل مع قصته مبدياً شكره لكافة الأطباء الذين بادروا إلى مساعدته.

وذكر الشاب بأنه حاول التخفيف من وزنه عدة مرات إلا أنه فشل في جميع محاولاته، مبينًا أنه بات الآن يعاني مشاكل في النوم، فضلًا عن عدم القدرة على المشي بشكل سليم، لأن زيادة الوزن أثرت على قدمه اليمنى.

المصدر : وكالة سوا - البوابة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد