منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري والتسجيل – الهجرة والجوازات في سوريا.. وزارة الداخلية السورية

جواز سفر سوري

يبحث الآلاف من السوريين داخل البلاد وخارجها عن منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري والتسجيل أو رابط الهجرة والجوازات في سوريا، وذلك بعدما أعلنت وزارة الداخلية السورية استمرار فتح باب التسجيل حتى نهاية الشهر الجاري، ما دفع عدد كبير من المواطنين للبحث عن منصة حجز موعد جواز سفر سوري لاتمام معاملتهم بأسرع وقت في ظل وجود الآلاف من الطلبات والضغط الحاصل على المنصات المتوفرة للتقديم.

منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري والتسجيل أو الهجرة والجوازات في سوريا ، حيث كثر خلال السنوات الماضية البحث عن تلك الروابط بغرض الحصول على جواز سفر سوري وذلك بهدف السفر خارج سوريا في ظل الأوضاع الغير مستقرة نتيجة الأحداث الجارية منذ عدة سنوات ، فيما يتمنى عدد كبير من المواطنين الحصول على جواز سفر سوري بهدف الهجرة الى أوروبا بحثا عن حياة آمنة أو فرصة عمل مناسبة.

إقرأ/ي أيضا: 

بالصور: أول ظهور لعريس الفنانة المصرية بوسي

سبب وفاة الشيخ أحمد القطان في الكويت

يشار الى انه سابقا كان الحصول على جواز سفر سوري يتم من خلال التوجه الى مكاتب وزارة الداخلية السورية والذي كان يأخذ وقتا طويلا وجهدا مضاعفا ، ولكن في ظل التطور التكنولوجي في سوريا أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري من خلال هيئة الهجرة والجوازات في سوريا بهدف التسهيل على المواطنين والراغبين في الحصول على جواز سفر سوري أو حتى تجديد الجواز السوري ، حيث ترافق ذلك مع انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي حدت من التواصل المباشر.

منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري

تتيح منصة رابط حجز موعد جواز سفر سوري لاي مواطن في سوريا أو خارج البلاد إمكانية حجز دور للحصول على الجواز بكل سهولة ويسر ودون عناء أو انتظار طويل للوقت وذلك من خلال دائرة الهجرة والجوازات في سوريا من خلال اتباع الخطوات التالية: -

زيارة موقع وزارة الداخلية هيئة الجوازات والهجرة هنا.

اختيار أيقونة التسجيل عبر المنصة.

الضغط على الخدمات الإلكترونية المتاحة.

يتم تحديد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.

إدخال كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح والتأكد منها.

إرفاق كل المستندات المطلوبة.

اختيار الموعد والتاريخ المناسب، ثم يتم الضغط على أيقونة حجز الدور.

الأوراق المطلوبة لحجز جواز سفر سوري

على الراغبين حجز موعد للحصول على جواز سفر سوري، استكمال كل الأوراق المطلوبة للتقديم الكترونيا، وتلك الأوراق هي:

بطاقة الهوية الشخصية التي يجب أن تكون سارية.

تقديم عدد 2 صورة ملونتين بخلفية بيضاء.

استخراج قيد صادر من السجل المدني.

تقديم الموافقة من الجهة الخاصة بالعمل، أو ما يثب بأنك غير موظف بالدولة.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية على منصة رابط موعد حجز جواز سفر سوري من خلال رابط الهجرة والجوازات في سوريا ، والتي أصبحت ملاذ كثير من المواطنين الباحثين عن عمل جواز سفر أو تجديد جواز السفر.

جواز السفر السوري الأسوأ عالميا

وفقًا لمؤشر Henley Passport للربع الأول من عام 2022 ، يحتل جواز السفر السوري المرتبة الثالثة ضمن أسوأ عشرة جوازات سفر في العالم.

وبحسب المؤشر ، تحتل جوازات السفر السورية المرتبة 109 عالميا ، حيث يُسمح لحاملي جوازات السفر السورية فقط بدخول 29 دولة دون الحصول على تأشيرة دخول.

وجاءت خمس دول عربية في المرتبة الأسوأ ، وهي العراق 110 عالميا ، وسوريا 109 عالميا ، واليمن 107 عالميا ، والصومال 106 عالميا ، و 105 عالميا لجواز سفر السلطة الفلسطينية.

يعتبر جواز السفر السوري ، الذي احتل المرتبة 114 العام الماضي عام 2021 ، أغلى جواز سفر في العالم ، إذ يتعين على مستخرجه دفع 300 دولار ، باستثناء الرسوم ، إذا كان خارج سوريا.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والمغتربين السورية ، فإن الرسوم العادية للسوريين ومن في حكمهم خارج سوريا للتقدم بطلب أو تجديد جوازات سفرهم أو وثائق سفرهم على الفور هي 800 دولار و 300 دولار. دولارات في نظام الحرف العادي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد