لصيف خالٍ من مشاكل البشرة .. إليكم الحل

بشرة صافية

تعد البشرة مرآة الإنسان، والتي لا بد من الحفاظ عليها من تقلبات الجو المتعددة وخاصة أشعة الشمس في فصل الصيف.

وتحتاج البشرة خلال فصل الصيف إلى عناية، خاصةً وأن ارتفاع الحرارة والتلوث يلحقان أضراراً كثيرة بها.

وخلال فصل الصيف تكون الشمس في أوج حرارتها الأمر الذي يعرضها إلى الحرارة وخاصة مع الخروج المتكرر للشواطئ ومما يؤدي إلى جفافها و احتراقها في بعض الحالات، وما يسبب مشاكل في البشرة قد تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، إليكم بعض الأمور الضرورية للعناية بالبشرة في الصيف وحمايتها من العوامل القاسية، لتبقى مشرقة ومتوهجة.

كيفية الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

- استخدام واقي الشمس

يستخدم واقي الشمس كدرع الحماية للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس وخاصة عند الخروج من المنزل في وقت الظهيرة، فيعمل على حماية البشرة من التلف والجفاف إثر تعرضها المباشر لأشعة الشمس، ويفضل تغيير الواقي كل ساعتين حتى نحصل على حماية أفضل مع استخدام واقي مناسب للنوعية البشرةن ومن غير المعروف أن الواقي يستخدم أيضا في البيت لأن الأشعة الضارة بالبشرة لا تقتصر فقط على الأشعة المباشرة لأشعة الشمس.

- استخدام كريمات تقشير البشرة أو عمل مسكات تقشير لها

تتعرض البشرة لكثير من المؤثرات التي تقلل نضارتها وتعمل على شحوبها وتغير لونها، فاستخدام كريمات التقشير الصناعية والطبيعية كالسكر والزيت والقليل من القهوة المطحونة من الخطوات المهمة التي يفضل اللجوء إليها في فصل الصيف، لتخلص من الجلد الميت والحصول على نضارة للبشرة.

- التقليل من المكياج

تفضل الفتيات استخدام المكياج لإعطاء الوجه شعور بالتوهج والنضارة وتستخدم البودرة والأساس الذي يؤدي استخدامهم إلى ظهور الحبوب والبثور في البشرة، لذلك يفضل التقليل من وضع مساحيق التجميل واستبدالها بالمكونات الطبيعية كبديل الاساس و كريمات التفتيح المصنوعة من الطبيعة بعيدا عن المواد الكيمائية.

-الترطيب الدائم للبشرة

ترطيب البشرة من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها في فصل الصيف للحفاظ على نضارتها، فشرب الماء واستخدام مرطب للبشرة وغسول وجه مناسب لها من أفضل سبل الحفاظ عليها من الجفاف والتقشير في فصل الصيف.

المصدر : وكالة سوا - العين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد