النخالة: يجب أن لا نسمح لإسرائيل بالاستفراد بمنطقة دون غيرها

زياد النخالة

 قال زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد في كلمة بمناسبة مرور عام على العدوان الأخير على قطاع غزة  إن "وحدة الساحات القتالية أصبحت ضرورة، ويجب أن لا نسمح للعدو بالاستفراد بمنطقة دون غيرها".

وفيما يلي أبرز تصريحات النخالة كما وصلت "سوا":

كلمة القائد زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التي يلقيها خلال المؤتمر الوطني الذي تقيمه حركة حماس في الذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس .

▪️*القائد النخالة:*  معركة سيف القدس محطة فارقة في تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني ومسيرته نحو القدس ونحو فلسطين

▪️*القائد النخالة:* في هذه المناسبة العظيمة ننحني إجلالاً وإكبارًا لشهداء شعبنا جميعهم وشهداء معركة سيف القدس وجرحاها الذين كان لبطولاتهم الفضل الأكبر.

▪️*القائد النخالة:* في هذه المناسبة العظيمة ننحني إجلالاً وإكبارًا لشهداء شعبنا جميعهم وشهداء معركة سيف القدس وجرحاها الذين كان لبطولاتهم الفضل الأكبر.

▪️*القائد النخالة:* يوجه التحية ويبعث بالسلام لعوائل الشهداء والجرحى، والآباء والأمهات والأبناء والزوجات، والسلام على الجرحى

▪️*القائد النخالة:* يوجه التحية والسلام للشعب الفلسطيني العظيم الذي كان وما زال أهلاً لهذا النصر

▪️*القائد النخالة:*عام مضى وما زالت القدس تتعرض للتهديد والتهويد وما زالت معركتنا قائمة لأجلها على مدار الوقت.

▪️*القائد النخالة:* تهديدات العدو ضد القدس لم تتوقف

▪️*القائد النخالة:* معركتنا لأجل القدس ما تزال قائمة على مدار الوقت

▪️*القائد النخالة:* المقاومة ملتزمة بأمانة الدفاع عن القدس وعن المسجد الأقصى

▪️*القائد النخالة:* في القدس يتواجه اليوم مطلقان متصارعان المطلق الإسلامي والمطلق اليهودي.

▪️*القائد النخالة:* الهجمة اليهودية ما زالت في ذروتها.

▪️*القائد النخالة:* الهجمة اليهودية تستهدف القدس ومسجدها الأقصى المبارك.

▪️*القائد النخالة:* لم يعد الدعاء وحده يكفي للذين يجأرون بالدعاء إلى الله أن يحفظ عليهم دينهم ومقدساتهم

▪️*القائد النخالة:* اليوم تزداد المسؤولية على المقاومة بالدفاع عن المسجد الأقصى.

▪️*القائد النخالة:* علينا أن نكون في كامل جهوزيتنا واستعدادنا للقيام بواجباتنا ولنعلن للعالم أجمع أن القدس دونها أرواحنا

▪️*القائد النخالة:*  إعلاننا عن مواقفنا والالتزام بها هو الضمانة الوحيدة لعدم الانزلاق خلف من يحاول ترويضنا لصالح العدو وللقبول بالأمر الواقع.

▪️*القائد النخالة:* واهمون أولئك الذين يظنون أن مقاومة الشعب الفلسطيني يمكن أن تقف عندما يتعرض المسجد الأقصى للتهويد.

▪️*القائد النخالة:* إن من يطالبوننا بوقف المقاومة لا يفهمون بواعث هذه المقاومة التي تمثل  القدس، والتي تمثل فلسطين، إنها تمثل الإسلام بأبهى تجلياته.

▪️*القائد النخالة:* ما يجري في القدس وحولها هو تعمد إهانة المسلمين وتعمد إهانة الفلسطينيين حراس هذا المكان والدوس على حقوقهم

▪️*القائد النخالة:* إن اليهود ينكرون حتى ما أقرته  "الشرعية الدولية".

▪️*القائد النخالة:*  هل يعتقد اليهود ومن خلفهم من العالم الظالم، أنهم بقتلنا في باحات المسجد الأقصى يمكنهم أن يجعلونا نتنازل عنه؟!

▪️*القائد النخالة:* القتلة المجرمون لن يجدوا في شعبنا إلا المقاتلين الشجعان الذين يذهبون إلى القتال وإلى الشهادة كما يذهبون إلى أعمالهم اليومية، وكما يذهبون إلى الصلاة.

▪️*القائد النخالة:* إن كل الظروف التي تحيط بنا اليوم تضع شعبنا المجاهد في فلسطين وجهًا لوجه أمام العدو الصهيوني بدون أوهام.

▪️*القائد النخالة:* شعارات التضامن والمجاملات الترويضية من البعض تستهدف كسر إرادتنا بالقتال.

▪️*القائد النخالة:* بإمكاننا اليوم فتح مزيد من الثغرات في جبهة العدو لينزف حتى يرحل عن بلادنا.

▪️*القائد النخالة:* جنين بكتيبتها المظفرة تتقدم، وتتقدم طولكرم بكتيبتها، وتتقدم نابلس وكل المدن، وتشتعل القدس.

▪️*القائد النخالة:* شعبنا المقاوم والعنيد يتقدم موحداً وتشهد على ذلك أيام شهر رمضان المبارك، ومواجهات العدو اليومية في رحاب المسجد الأقصى

▪️*القائد النخالة:*  يشيد بوحدة شعبنا ومقاومته الممتدة من جنين إلى غزة، والشهداء الذين يرتقون يوميًّا في الضفة الباسلة، ووحدة شعبنا في جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة

▪️*القائد النخالة:* كان تشييع جنازة الشهيد شيرين أبو عاقلة  يومًا مشهودًا أن يقف مسلمو المدينة المقدسة ومسيحيوها جنبًا إلى جنب، في مواجهة الوحشية الصهيونية.

▪️*القائد النخالة:* رايات المقاومة تعلو اليوم في كل مكان من فلسطين، وتتكامل الساحات، وتتكامل الأدوار

▪️*القائد النخالة:*أمامنا فرصة تاريخية لتصعيد المقاومة، بكل ما أوتينا من قوة.

▪️*القائد النخالة:* لقد طور شعبنا ومقاومته وسائل قتالية فاعلة، لم تكن متوفرة لديه من قبل، رغم الحصار الجائر من أجل إحباط شعبنا، وثنيه عن مقاومة الاحتلال الصهيوني لبلادنا.

▪️*القائد النخالة:*  يقف العدو الصهيوني لأول مرة، منذ سبعين عامًا، أمام حقيقة أن الشعب الفلسطيني لديه الاستعداد للمقاومة.

▪️*القائد النخالة:* شعبنا غادر أوهام التسوية والإلهاء بمشاريع سياسية لا قيمة لها.

▪️*القائد النخالة:* أدرك قادة العدو أكثر من غيرهم، أن مؤسسي المشروع الصهيوني كانوا جهلة، والذين منحوهم بلادنا وطنًا كانوا أكثر جهلاً منهم.

▪️*القائد النخالة:* العدو الصهيوني هو عضو غريب في جسد يرفضه.

▪️*القائد النخالة:* العدو الصهيوني هو عضو غريب في جسد يرفضه.

▪️*القائد النخالة:* الحديث بدأ في الأوساط الصهيونية نفسها، أنهم في المكان الخطأ.

▪️*القائد النخالة:* علينا أن نثبت بجهادنا وقتالنا كل يوم أن الكيان الصهيوني في المكان الخطأ وما علينا إلا أن نقوم بواجباتنا، ونبذل كل جهد ممكن، وبحسب استطاعتنا.

▪️*القائد النخالة:* الله سبحانه وتعالى تكفل بنصرنا. وعلينا الثقة بالله وبوعده بالنصر.

▪️*القائد النخالة:* علينا أن ندرك الحكمة من قول الله سبحانه وتعالى للسيدة مريم عليها السلام، يوم ولدت السيد المسيح عليه السلام: وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا؟! أية قوة تلك التي امتلكتها سيدة بعد ولادتها؟! ولكنها سنن الله؛ أن اعملوا، وابذلوا جهدكم، والله يتمم ما عجزتم عنه.

▪️*القائد النخالة:* إن مسؤولياتنا تزداد يومًا بعد يوم، وواجباتنا تزداد وضوحًا، وإنجازات المقاومة في غزة وحضورها الدائم في الميدان يلقي علينا مسؤولية كبيرة، وخاصة بعد معركة سيف القدس.

▪️*القائد النخالة:* معركة سيف القدس وحدت الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، ورسمت مشهدًا تاريخيًّا يجب الحفاظ عليه بكل ما أوتينا من قوة.

▪️*القائد النخالة:* لا يكفي أن نتحدث عما أنجزناه في معركة سيف القدس، بل من واجبنا أن ندفع بهذه الإنجازات إلى الأمام، وأن لا نرجع خطوة واحدة إلى الخلف.

▪️*القائد النخالة:* إن العدو يحاول دومًا أن يفرغ ما أنجزناه من وحدة ومن انتصار، بتشتيت وحدتنا، وإشغالنا بما هو أقل من القتال والجهاد. وعلينا أن نفشل كل محاولاته التي تستهدف النيل من وحدتنا، ومن إصرارنا على استمرار المقاومة في كل مكان.

▪️*القائد النخالة:* المقاومة وحدها هي التي تجبر العدو على التراجع، رغم تكلفتها العالية علينا.

▪️*القائد النخالة:* لم يترك الأعداء لنا خيار آخر غير المقاومة، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية. فالنصر منوط بمدى استعدادنا للتضحية

▪️*القائد النخالة:* كلما كانت الاستعدادات أقوى كان النصر أقرب، ولا انتصار بلا تضحية.

▪️*القائد النخالة:* العدو يطاردنا في كل مكان، وعلينا أيضًا أن نواجهه في كل مكان

▪️*القائد النخالة:* على القوى السياسية الفلسطينية وقوى المقاومة أن تنتقل من المراوحة في المكان نفسه، إلى التقدم بتعزيز جبهتنا الداخلية، بعيدًا عن الروح الحزبية التي تبرز عند أي اختلاف في الرأي، وكأننا نهدم كل ما بنيناه في لحظة واحدة.

▪️*القائد النخالة:* التحديات التي تواجهنا لا يستطيع مواجهتها حزب بعينه، أو تنظيم ما وإذا لم ندرك ذلك اليوم، سندركه في وقت لاحق، ونكون قد فوتنا علينا الفرصة السانحة.

▪️*القائد النخالة:* إن معركة سيف القدس كانت وما زالت فرصة كبيرة لوحدة شعبنا ومقاومته.

▪️*القائد النخالة:* حماية الوحدة أصبحت واجبًا وليست خيارًا، وخاصة في ظل تحالفات معادية تنشأ من حولنا كل يوم، وتصب في مصلحة العدو.

▪️*القائد النخالة:*وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده واجبة لحماية المقاومة واستمرارها.

▪️*القائد النخالة:* وحدة الساحات القتالية أصبحت ضرورة، ويجب أن لا نسمح للعدو بالاستفراد بمنطقة دون غيرها.

▪️*القائد النخالة:* القتال ومقاومة العدو في كل مكان من فلسطين يجب أن يحظى باهتمامنا جميعًا، ويجب تعزيز الروح القتالية ما استطعنا إلى ذلك سبيلاً.

▪️*القائد النخالة:* العدو يحاول استغلال الظروف الاقتصادية التي يعيشها شعبنا، وعلينا واجب إيجاد حلول عملية لا تمكن العدو من استغلالها للضغط علينا.

▪️*القائد النخالة:* القدس عاصمتنا الأبدية، وإن المسجد الأقصى قبلة جهادنا، وما يجري من محاولات لتهويده لن نقبل به، حتى لو ذهبنا إلى القتال كل يوم.

▪️*القائد النخالة:* وحدة قوى المقاومة في المنطقة ضرورة، لا يمكن التفريط بها بأي حال من الأحوال، ويجب الدفع باتجاه تعزيز محور القدس، بكل ما نملك من قوة، حتى النصر إن شاء الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد