حضور عربي ملفت في مهرجان كان السينمائي 2022

مهرجان كان السينمائي 2022

تستمر فعاليات مهرجان كان السينمائي الذي انطلق بتاريخ 17 مايو حتى 28 مايو المقام في مدينة كان جنوب فرنسا.


وتحرص كافة مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على تسليط الضوء على أهم أخبار مهرجان كان السينمائي، ولجان التحكيم وأهم الأعمال السينمائية الفائزة، التي تعمل على ترسيخ القيم الإيجابية للشعوب وذات طابع مهني متميز من حيث السيناريو والإخراج والفكرة والتصوير.


كما يحرص مصورو العالم على التقاط الصور لكافة الحاضرين لتوثيقهم وإبراز جمالهم، خاصة وأن المدعوّين للحفل سواء فناني تمثيل أم غناء أم عاملين في المجال، يسعون للظهور بأفضل الإطلالات وارتداء أهم المجوهرات التي تستطيع لفت أنظار العالم إليهم.


وتظهر العديد من النجمات والنجوم العرب بشكل ملحوظ في مهرجان كان السينمائي للعام 2022، واللافت أن النجمات العربيات حظيْن في هذا العام على إعجاب كبير من العالم العربي والغربي، مع إطلالات مميزة وأنيقة جعلت منهن أميرات هذه الأيام.


وتعد الإعلامية العربية ريا أبي راشد من أهم الوجوه العربية الإعلامية التي تظهر للعالم، وتحرص على حضور معظم الفعاليات والاحتفالات العالمية، فقد ارتدت ريا فستانا أزرق اللون في بداية الاحتفال مرصّع، مع حرصها على وضع المكياج الناعم الذي يبرز جمالها بشكل أنيق وبعض من المجوهرات ناعمة التفاصيل، مع تقديمها لتغطية المهرجان.       

                                 IMG_20220518_014104_20220518020921.jpg       

                                 109909.jpeg
 

وثاني أبرز الإطلالات العربية في مهرجان كان السينمائي تعتبر مهيرة عبد العزيز، الإعلامية الإماراتية ارتدت فستانا يوحي بعبق الزهور والربيع، مع أناقة مفرطة في تسريحة الشعر حيث أنها لاقت اهتماما واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعجابا كبيرا من المتابعين.

                                109704.jpeg

 

                                  IMG_٢٠٢٢٠٥١٩_١٩٤٧٤٤.jpg

                                                                    
كما حضر العديد من الفنانيين العرب والعاملين في المجالات الفنية والإعلامية مهرجان كان السينمائي 2022، مثل الفنان حسين فهمي ووزوجته، ورجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والمخرج أمير رمسيس، زينب بشير رئيس مؤسسة "بنحبك يا مصر" للتنمية.


من جهة أخرى فإن التميز العربي امتد لمشاركة بعض العرب في لجنة التحكيم، فقد اختارت اللجنة المنظمة للمهرجان المخرجة التونسية كوثر بن هنية لترأس لجنة "أسبوع النقاد"، ويترأس المخرج يسري نصر الله "لجنة الأفلام القصيرة"، ويتولى الناقد أحمد شوقي قيادة لجنة تحكيم "الاتحاد الدولي للنقاد" السينمائيين.


الجدير ذكره أن مهرجان كان السينمائي يرجع تأسيسه إلى عام 1946، ويقام في شهر مايو من كل عام، حيث يتم توزيع عدد من الجوائز الخاصة بالأعمال السينمائية، وأهم هذه الجوائز هي جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد