سبب وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي الإعلامي السعودي البارز

وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي الإعلامي السعودي البارز

أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية خلال الساعات القليلة الماضية وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي الإعلامي السعودي البارز وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض الذي لم تكشف هويته حتى اللحظة ، حيث ساد الحزن الوسط الإعلامي السعودي لرحيل الأديب عبدالله الأفندي.

سبب وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي الإعلامي السعودي البارز ، إذا أعلنت رسميا قناة الإخبارية السعودية وفاته عبر أحد نشراتها الرئيسية ، حيث يعد الراحل أحد أبرز مؤسسي قناة الإخبارية والتلفزيون السعودي سابقا.

ومن المقرر ان يتم تشيع جثمان عبدالله بن أحمد الأفندي بعد صلاة عصر اليوم الخميس في مسجد الراجحي بالعاصمة السعودية الرياض.

وشهدت مسيرته الإعلامية تقديم عدد من البرامج الحوارية والسياسية والثقافية، منها برنامج حوار عبر الأقمار، وبرنامج حوار الثقافة، كما كان للراحل مشاركات في الأندية الأدبية، وعدد من المؤلفات من بينها كتاب “الباحة مصيف ومشتى”.

أقرأ/ي أيضا: 

بالفيديو: شروط سعودية بشأن الدعاية والإعلان للسوق العقاري

موعد بداية الإجازة المطولة في الفصل الدراسي الثالث في السعودية

رهف القحطاني تسبب بأزمة دبلوماسية بين السعودية والمالديف

عبدالله بن أحمد الأفندي يعد أحد الكفاءات الثقافية والإعلامية السعودية، أعد وقدم العديد من البرامج والحوارات والندوات الثقافية والسياسية والفكرية في الإذاعة والتلفزيون.

وعمل في عدد من الأجهزة الحكومية والإدارات ، وشارك في تغطية العديد من المؤتمرات والندوات المحلية والخليجية والعربية والدولية.

سبب وفاة عبدالله بن أحمد الافندي

وبحسب مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي الإعلامي السعودي البارز تعود لمعاناة مع مرض عضال استمر معه قرابة ثلاثة شهور ، وادى الى وفاته مساء يوم أمس الأربعاء.

وقالت تلك الحسابات إن الأديب والإعلامي عبدالله بن أحمد الافندي كان يعالج في أحد المستشفيات السعودية ، حيث خضع لجلسات علاج عديدة الا ان المرض كان منتشرا في جسده بشكل كبير وأعلن عن الوفاة في ساعات مساء أمس.

التعزية في وفاة عبدالله بن أحمد الأفندي

ونعى أعلاميون وأدباء سعوديون وفاة الأديب والإعلامي عبدالله بن أحمد الأفندي مؤكدين ان المملكة العربية السعودية خسرت رجلا إعلاميا كبيرا برحيله ، حيث أنه يعتبر من الرعيل الأول والمؤسس لقناة الإخبارية السعودية وقناة السعودية الرسمية.

وقال حساب ماهر على توتير عن وفاة عبدالله بن أحمد الافندي :" رحم الله الأستاذ عبدالله بن أحمد الأفندي عملت معه في بداياتي في إذاعة الرياض وبرنامج ( دائرة الأحداث) والنشرات الإخبارية. رحمه الله وغفر له".

وقال الأستاذ الدكتور سليمان آل كمال :" ببالغ الحزن والأسى انتقل إلى رحمة الله ابن خالي الأستاذ عبدالله بن أحمد الأفندي وسوف تؤدى الصلاة عليه بعد عصر هذا اليوم الخميس بمسجد الراجحي وسيكون العزاء بمنزله بحي الحمراء بمدينة الرياض إنا لله وإنا إليه راجعون".

وصدرت سابقا موافقة معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني بترقية الزميل عبدالله بن أحمد الأفندي إلى المرتبة الثانية عشرة مديراً للإدارة العامة للأندية الأدبية.

وقد عبر الأفندي بهذه المناسبة عن شكره وتقديره للمسئولين في الوزارة وعلى رأسهم معالي الوزير على هذه الثقة.

وقال : أتمنى أن أسهم مع بقية الزملاء في الوكالة للشؤون الثقافية في تحقيق طموحات الوزارة في هذا المجال بإشراف مباشر وتوجيه من سعادة الدكتور عبد العزيز بن محمد السبيل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد