لمنع تطوير برنامحها النووي

غانتس يطالب أمريكا بفرض المزيد من العقوبات على إيران

لقاء غانتس وأوستن

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، أن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس يسعى لإقناع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بزيادة العقوبات على إيران لمنع تطوير برنامجها النووي.

وحسب الصحيفة العبرية، فإن لقاءًا جمع الوزيرين في واشنطن اليوم الخميس، لبحث وضع خطة بديلة تنفذها الولايات المتحدة ضد إيران في حال فشل المفاوضات حول الاتفاق النووي، ضمان استمرار تقدم منظومة الدفاع المشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة ودول الخليج من هجمات إيرانية محتملة.

وأكد غانتس أن إيران تبذل جهودًا هذه الأثناء من أجل استكمال وإنتاج 1000 جهاز طرد مركزيمتطور من طراز تحت الأرض، واعتبر أن "أثمان مواجهة التحدي الإيراني في الأبعاد العالمية والإقليمية اليوم أعلى مما كانت عليه قبل سنة وأقل مما ستكون بعد سنة. ".

ومن جهتها بينت الإدارة الأمريكية امتناعها عن وضع موعد لإنهاء المفاوضات النووية مع إيران في فيينا، فيما تعتبر التقديرات الإسرائيلية أنه لا مفر من إقافها قريبًا، بدعوى جواز قيام الولايات المتحدة والدول العظمى المشاركة في المحادثات النووية بخطوة أحادية الجانب،واحتمال دخولها في مواجهة مع إيران في الفترة القريبة.

وتأمل إسرائيل أن تؤدي معلومات أدلى بها غانتس، إلى تفجر المحادثات النووية أو تليين الموقف الإيراني، بحيث تعلن موافقتها على إشراف دولي على برنامجها النووي.

المصدر : وكالة سوا-عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد