في الضفة أولا ولاحقا غزة

حرب يكشف موعد إطلاق جواز السفر الفلسطيني الجديد 'البيومتري'

جواز السفر الفلسطيني الجديد " البيومتري"

كشف يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الأربعاء 18 مايو 2022 عن موعد إطلاق جواز السفر الفلسطيني الجديد " البيومتري" في فلسطين.

وقال حرب في حديث مع إذاعة صوت فلسطين تابعته سوا إن جواز السفر الفلسطيني الجديد " البيومتري" سيتم إصداره مع نهاية شهر يونيو المقبل أو بداية شهر يوليو، حيث سيتم إصداره في الضفة الغربية بشكل مبدئي ولاحقا في قطاع غزة والسفارات الفلسطينية بالخارج.

وبين أن العمل على جواز السفر الفلسطيني الجديد بدأ في العام 2017، حيث تم فيه حينه إجراء كل الترتيبات اللازمة، إلا أن الأزمة مع الجانب الإسرائيلي أدت لتأجيل هذا الملف.

إقرأ/ي أيضا:

اجتماع لمفوضية الاتحاد الأوروبي غداً لمناقشة إرسال الدعم المالي لفلسطين

وفد تركي يترأسه وزير الخارجية يصل رام اللـه خلال أيام

وأضاف حرب :" مع نهاية العام الماضي تم الإفراج عن كافة المتعلقات اللازمة لإصدار جواز السفر الفلسطيني الجديد "البيومتري" ، ولكن ظروف جائحة كورونا وغيرها أدت لتأخير وصول وفد فرنسي تشغيلي للإشراف على المعدات وتشغيلها".

وأوضح ان الوفد الفرنسي وصل فلسطين يوم أمس الثلاثاء، لتدريب الطواقم الفلسطينية التي أخذت عدة دورات، بهدف إصدار جواز السفر الفلسطيني الجديد.

ولفت حرب إلى أن إصدار جواز السفر الجديد سيحتاج لأخذ بصمات صاحب الجواز وذلك من قبل وزارة الداخلية وقسم الجوازات، خاصة وأن جواز السفر هذا يعتبر حيوياً وسيسهل الدخول والخروج في مطارات العالم وسيوفر الكثير من الوقت والجهد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد