وفد تركي يترأسه وزير الخارجية يصل رام الله خلال أيام

فائد مصطفى - سفير فلسطين في تركيا

من المقرر أن يصل وفد تركي رفيع المستوى يترأسه وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إلى مدينة رام الله خلال الأيام المقبلة، وذلك بحسب ما صرح به سفير فلسطين في تركيا فائد مصطفى.

وقال مصطفى في حديث مع إذاعة صوت فلسطين تابعته سوا إن الوفد التركي سيجري سلسلة لقاءات منفصلة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي وعدد من المسؤولين الفلسطينيين بهدف تعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين.

وأضاف:" نحرص على تطوير العلاقة مع الجمهورية التركية التي تربطنا بها علاقة طيبة ومتنامية وفي هذا الإطار تم تشكيل لجنة حكومية فلسطينية تركية عام 2017 وتم عقد أول اجتماع لها في عام 2018 بأنقرة".

إقرأ/ي أيضا: 

حسيـن الشيخ يلتقي لافروف وبوغدانوف في موسكو

المالكي يشدد على رفض الحكومة الفلسطينية لشروط الاتحاد الأوروبي لاستئناف الدعم المالي

وتابع مصطفى أن:" اجتماعًا جديدًا سيعقد للجنة في مدينة رام الله يوم 24 مايو الحالي عبر وفد من الخارجية التركية يترأسه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو وسيضم في عضويته عدد كبير من المسؤولين الأتراك فيما سيمثل الوفد الفلسطيني وزير الخارجية رياض المالكي وعدد كبير من المسؤولين الفلسطينيين وذلك لبحث تعزيز العلاقة بين البلدين.

وأشار مصطفى إلى انه سيتم خلال الاجتماع توقيع العديد من الاتفاقيات التي تم التوافق عليها مع الحكومة التركية خلال الفترة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد