قد يساعدك الضحك على حرق دهون البطن وله 5 فوائد أخرى.. جرب هذه الأطعمة التي قد تساعد أيضًا

الضحك قد يساعد في حرق الدهون

روان عليان - الضحكة الكبيرة تستهلك نفس الطاقة التي يستخدمها المشي لاكثر من نصف ميل في حرق دهون البطن وفقا للدراسة المنشورة في المجلة الدولية للسمنة !!

الضحك يجعل القلب ينبض بشكل أسرع ويعمل على العديد من العضلات المختلفة بحيث يُعرف الضحك بأنه أفضل دواء. و من المعروف أن الضحك يقوي جهاز المناعة ، ويعزز المزاج ، ويقلل الألم ويساعدك أيضًا على إنقاص الوزن . ولا عجب أنه يساعد أيضًا في تكوين روابط أقوى. بحيث انه يتم الاحتفال باليوم العالمي للضحك أيضًا في جميع أنحاء العالم في الأول من شهر مايو من كل عام.

و من المؤكد ان الضحك لديه القدرة على تعزيز الصحة الجسدية و العقلية و احيانا يمكنه الشفاء من بعض الامراض .

فيما يلي بعض فوائد الضحك بخلاف فقدان الوزن :

1- من الممكن ان يساعد في خفض نسبة ضغط الدم :

في الغالب يُقترح أن يكون الضحك صحيًا للقلب لأنه يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي. و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2- من الممكن ان يساعد في تعزيز جهاز المناعة :

الأشخاص الذين يميلون إلى الضحك بانتظام لديهم مستويات متزايدة من الخلايا التائية المعروفة للمساعدة في حماية الجسم من العدوى .

3- الضحك يساعدك على العيش لفترة أطول :

وفقا لدراسة نشرت في الطب النفسي الجسدي ، وجد أن النساء اللواتي يتمتعن بروح الدعابة القوية يعشن لفترة أطول على الرغم من المرض و يساعد الضحك في الحفاظ على التوتر والقلق بشكل عام ، مما يجعل حياتك أطول بشكل تلقائي .

4- يساعد على خسارة دهون البطن :

قامت دراسة في المجلة الدولية للسمنة بقياس عدد السعرات الحرارية التي ينفقها 45 شخصًا بالغًا أثناء مشاهدتهم برامج تلفزيونية مختلفة. بحيث استهلكت نوبات الضحك عند مشاهدة الفيلم المضحك ما يصل إلى 20 % في المائة من الطاقة أكثر من حالة الاسترخاء. وهذا يعني أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميًا يمكن أن تزيد من إجمالي استهلاك الطاقة بمقدار 40 إلى 170 كيلو جول أو تحرق ما بين 10 و 40 سعرًا حراريًا .

5- له تاثير في متلازمة الايض الغدائي :

يقال إن الضحك يقلل من مستويات هرمون التوتر المعروف باسم الكورتيزول الذي يخفض معدل الأيض ويخزن الدهون في الجزء الأوسط بحيث يميل الضحك إلى تحسين التمثيل الغذائي بشكل طبيعي ، مما يؤثر على جسمك لحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

إذا كنت مهتم في حرق دهون بطنك ، اليك بعض الأطعمة التي قد تساعدك :

1- بذور الاجوي

بغلي ملعقة من بذور الاجوين في لتر من الماء و اشربها خلال اليوم للمساعدة في حرق دهون البطن . قم

2- خل التفاح :

تشير بعض الأدلة العلمية إلى أن خل التفاح المخفف يساعد في تحفيز عملية أيض الدهون والتقليل من مخزون دهون البطن نظرًا لاحتوائه على حمض الخليك .

لكن يجب الحرص على تخفيفه قبل استهلاكه تجنبًا لما قد يسببه من أذًى شديد للجسم، إذ ينصح بإضافة نحو 125 ملليليترًا من الماء إلى كل ملعقة كبيرة منه قبل إضافته إلى الطعام .

3- فول الإيداماميه :

يعدّ هذا النوع من الفول غنيًا بالألياف ويساعد في الشعور بالشبع لوقت طويل .

4- الأطعمة الغنية بفيتامين ج :

يحتوي البروكلي على مقدار كبير من فيتامين ج، ويشار إلى أن هذا الفيتامين يساعد في محاربة دهون البطن .

وتشمل المصادر الغذائية الأخرى لهذا الفيتامين الفلفل الرومي الأحمر

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد