الاتحاد الأوروبي يتحدث عن تطورات الدعم المالي للسُلطة الفلسطينية و"الأونروا"

الاتحاد الاوروبي

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، صباح اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، إن المطلوب في هذه الفترة التي تمر بها القضية الفلسطينية، هو "إعادة الهدوء قبل كل شيء"، في ظل الإجراءات، والاعتداءات الإسرائيلية التي تقوم بها مؤخرًا.

وأضاف عثمان في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة سوا الإخبارية، أن الحكومة الإسرائيلية مطالبة بشكل فوري بالعمل على تهدئة الأوضاع في فلسطين.

وأشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي كان لها كثير من المواقف والتدخلات بالفترة الأخيرة، وخصوصًا بالأيام القليلة الماضية، في داخل القدس، ومناطق أخرى من فلسطين.

وتابع عثمان: "هناك الكثير من القضايا التي طالب الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيها باحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، باعتبارها قوة احتلال، وما هو مطلوب منها".

اقرأ أيضا/ الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة والقـدس بينهم "حامي تابوت أبو عاقلة"

وبشأن دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، أشار "عثمان" إلى أن هناك الكثير من الأخبار المغلوطة التي يتم تداولها مؤخرا حول نقص تمويل الوكالة، لأهداف معيّنة، لافتًا إلى أن الموقف الرسمي للاتحاد الأوروبي يأتي من القنوات الرسمية التابعة لها.

وأضاف: "لا يوجد أي تغيير بشأن تمويل الأونروا، وخلال الأسبوع الماضي جدد الاتحاد الأوروبي تمويله بشكل واضح، وتم الإعلان عن الدعم السنوي الذي سيقدّم من الآن وحتى 2024".

ونوه المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس، إلى أن دعم الأونروا هو بذات مبلغ السنوات الماضية بقيمة 82 مليون يورو، ويضاف إلى ذلك 15 مليون يورو إضافية، تم الإعلان عنها مؤخرا، وسيتبع ذلك مساهمات أخرى حال توفر أموال أخرى في نهاية العام.

وحول تأخير الدعم الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية، قال: "نأمل أن يكون هناك اختراق، وإعلان قريب عن أخبار إيجابية في هذا الملف".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد