الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين بالضفة والقدس بينهم "حامي تابوت أبو عاقلة"

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة اعتقالات كبيرة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات كبيرة في مدينة القدس خاصة في بيت حنينا ومحيطها أثناء تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف.

وقالت مصادر محلية وأخرى تعنى بشؤون الأسرى، إن الاعتقالات طالت ما لا يقل عن 50 مواطنًا، غالبيتهم من الشبان الذين شاركوا في عملية تشييع الشهيد الشريف الذي تعرضت جنازته أمس لاعتداءات إسرائيلية كبيرة.

وعرف من المعتقلين: موسى عايش، محمد حجازي، هيثم حجازي، وليد برقان، عمر شرباتي، حسام كالوتي، محمد عابدين، حمزة عابدين، شوقي شاهين، فادي بلبيسي، محمد دار عفور، الفتى وديع طه، الفتى محيي الدين عمر، الفتى محمد سلهب، الفتى عبد الرحمن عبد.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر أبو خضير من بلدة شعفاط، وهو صاحب المشهد الشهير أثناء حماية نعش الزميلة شيرين أبو عاقلة من السقوط رغم ضربات الاحتـــلال بعد قمع المشيعين في المستشفى الفرنسي خلال التشييع.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له: "اعتقلت قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود 18 فلسطينيا خلال الليل من أنحاء الضفة الغربية، وتم ضبط سلاح ام 16".

وشهدت عدة مناطق بالقدس وخاصة بيت حنينا ومحيطها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خاصة في أعقاب جنازة الشهيد الشريف وما شهدته من عملية قمع متتالية من قوات الاحتلال التي استخدمت قوتها العسكرية في مواجهة المشيعين دون أي حرمة للمقامات الإسلامية.

 

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد