النقل والمواصلات في غزة: ندرس ضريبة مركبات العمومي والعمومي الداخلي

مركبات الأجرة في قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة خليل الزيان، اليوم الإثنين، إن الوزارة تسعى للتخفيف على السائقين، وتدرس كل ما يسهل عليهم، معتبرًا أن التخفيضات والتسهيلات تثبت ذلك.

وأكد الزيان خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، أن وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة تدرس موضوع الضريبة للمركبات العمومي والعمومي الداخلي.

وأشار إلى، أن الوزارة في غزة تسير وفق خطة نحو ترتيب قطاع النقل العام، موضحًا أن مركبات العمومي يحق لها أن تُحَمِّل الركاب بأجر، أما الملاكي فلا يحق له ذلك حسب القانون.

وفي سياق متصل، لفت إلى أن لدى وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة لجنة فنية تتابع مع البلديات ووزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال لمعالجة كافة الإشكاليات المتعلقة بمكونات الطريق والشوارع، مؤكدًا القيام بحل العديد منها.

وختم، أن شرطي المرور موجود لتنظيم الحركة المرورية وتسهيل حركة الناس، والعلاقة بين المواطن والحكومة قائمة على الاحترام والتقدير والحقوق.

ومطلع العام الجاري، أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة، منح أصحاب المركبات الملتزمين بالترخيص، والذين لم يستفيدوا من جملة التسهيلات والتخفيضات القائمة حاليًا، فرصة للاستفادة من تسهيلات الحملة بعد انتهائها، وحتى عام من تاريخ بداية الحملة.

وتنتهى الحملة في شهر أكتوبر من العام 2022، وهذه التسهيلات تأتي من أجل مكافئة الملتزمين من السائقين وتشجيعهم على المزيد من الالتزام.

وفي ذات السياق بينت الوزارة، أنه تم مؤخرًا إطلاق صندوق السلامة المرورية الذي يهدف للحفاظ على أرواح المواطنين وتطوير قطاع النقل والمواصلات، حيث قررت الحكومة تخصيص المبالغ المحصلة من المخالفات المرورية في ثلاثة اتجاهات: تحسين وتأهيل شبكة الطرق، تقديم حوافز للسائقين الملتزمين، الإرتقاء بالحالة المرورية وتطوير منظومة إشارات المرور.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد