محدث: "غانتس" يتوجه خلال أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية

بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 15 مايو 2022، بأن وزير الأمن بيني غانتس سيتوجه هذا الأسبوع في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إذاعة الجيش، إن غانتس يلتقي خلال الزيارة، بوزير الدفاع الأمريكي أوستن يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضا/ تفاصيل مشادة كلامية بين بينيت وغانتس خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية

ووفق بيان صادر عن مكتب "غانتس"، فإن وزير الأمن سيشارك في حدثين يهودييْن آخرين، سيقامان بتنظيم من وزارة الأمن الإسرائيلية، والمنظمة الصهيونية العالمية، والوكالة اليهودية.

ويأتي الإعلان عن زيارة غانتس، بعد وقت وجيز من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأميركيّ، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحافيّ، وقال خلالها إنه "يجب أن يكون هناك تحقيق فوري في الملابسات التي قادت إلى مقتل الصحافية شيرين"، مضيفا: "تحدثت إلى شقيق شيرين أبو عاقلة وعبرت له عن تعازينا الحارة لفقدان شيرين وتقديرنا للعمل الصحافي الذي قدمته".

واستشهدت الصحافيّة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيليّ في جنين، فجر يوم الأربعاء الماضي، فيما أصيب زميلها الصحافيّ كذلك.

كما تأتي زيارة غانتس، بعد أن صادقت اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى التابع لـ"الإدارة المدنية" في جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس الماضي على الإيداع والمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية في المستوطنات، وذلك بعد موافقة غانتس، على مشاريع استيطانية جديدة، وهو ما عبرت الإدارة الأميركية عن معارضتها له.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد