محدث: إدانة فلسطينية واسعة على جريمة الاحتلال بحق الصحافية شرين أبو عاقلة

شرين أبو عاقلة

أدانت فصائل، ومؤسسات، ومسؤولون فلسطينيون، اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، جريمة الاحتلال بحق مراسلة الجزيرة شرين أبو عاقلة، بعد استشهادها، خلال تغطيتها الإخبارية للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

وفيما يلي نص البيانات والتصريحات كما وصلت وكالة سوا: 

وزارة الإعلام:

بيان صحفي

تلقت وزارة الاعلام بألم شديد خبر استشهاد الزميلة الإعلامية شرين أبو عاقلة برصاص الاجرام الاحتلالي الإسرائيلي فجر اليوم بمخيم جنين الصامد وأصيب معها الزميل علي سمودي. تم اغتيال شرين وهي ترتدي جميع معدات وعلامات التعريف بالصحافة، إلا ان الاحتلال لا يغير جلده ولا يخفي جريمته وحقده.

في غير مرة استهدفت عصابات الاحتلال الإسرائيلي الاعلاميين في فلسطين ومن بينهم الإعلامية المعروفة شرين التي تعرضت كثيراً للمخاطر والاعتداء على سلامتها.

واليوم تنضم شرين الى جموع شهداء حراس الحقيقة الذين قضوا وهم ينافحون عن جذوة الحقيقة ويكشفون جرائم الاحتلال المجرم. إن استشهاد الزميلة أبو عاقلة لن يثني شعبنا عن مواصلة نضاله ولن يكون اقل من وقود يقصر من عمر هذا الاحتلال الذي ما زال يركن للإفلات من العقاب .

إن جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة تستدعي تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لتحقيق العدالة لروح شرين ولضحايا الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً الصحافيين ونشطاء حرية المعلومة والرأي. ستبدأ وزارة الاعلام بجملة جهود إضافية سعياً لتسريع تحقيق العدالة لروح شرين وضمان عدم افلات الاحتلال من جرائمه.

لروح شرين الرحمة ولأسرتها العزاء ولشعبنا كل العزيمة حتى تحقيق النصر وكنس أبشع واخر احتلال.

الحرية لفلسطين ولشعبنا المناضل والسلامة والحرية لصحافيينا البواسل

 

التجمّع الصحفي الديمقراطي:

بيان نعي 

التجمّع الصحفي الديمقراطي ينعي الزميلة شيرين أبو عاقلة 

ينعي التجمّع الصحفي الديمقراطي الزميلة الصحافية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت صباح اليوم برصاص الاحتلال الصهيوني خلال تغطيتها للعدوان الصهيوني على جنين.

يؤكّد التجمّع أنّ ما جرى مع الزميلة أبو عاقلة هو جريمة حرب مكتملة الأركان، إذ جرى استهداف الزميلة شيرين بشكلٍ مباشر وهي ترتدي ملابس الصحافة، فيما تم إصابة الزميل علي سمودي أيضًا بالرصاص خلال عمله الصحفي. 

يُشدّد التجمّع على أنّ جريمة الاحتلال تؤكّد سلوكه الاجرامي بحق أبناء شعبنا والأسرة الصحفية الفلسطينيّة التي يسعى في كل دقيقة إلى إسكات الصوت الفلسطيني عن فضح جرائمه المستمرة وتعريته أمام العالم.

يدعو التجمّع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة رفع شكوى عاجلة في كافة المحافل الدولية لمحاسبة الاحتلال على هذه الجريمة البشعة وكل جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

التجمّع الصحفي الديمقراطي 

11/5/2022

 

لجنة دعم الصحفيين:

بيان صادر عن لجنة دعم الصحفيين

بالدم نكتب لفلسطين

استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة  مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين

تنعى لجنة دعم الصحفيين إلى الأسرة الصحفية وإلى الامة العربية الزميلة الصحافية شرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة صباح اليوم الأربعاء في مدينة جنين،  خلال تغطيتها اقتحامات الاحتلال لمخيم جنين.

إننا ونحن نتقدم بالتعازي لزملائها وعائلتها  ولقناة الجزيرة،  لنؤكد أن هذا الاستهداف الجبان لن يخرس صوت فلسطين وصوت الحقيقة وستستمر التغطية بكل مهنية ومسؤولية والانحياز لقضايا الحق والحرية والحقوق الفلسطينية.

إن استشهاد الزميلة أبو عاقلة يرفع شهداء الاسرة الصحفية منذ عام 2000 الى 48 شهيداً.

إن هذه الجرائم لن تنال من إرادة وعزيمة الصحفيين رغم هذا العدوان الواسع الشرس الذي  استهدف منذ بداية العام الحالي اكثر من 66 صحافياً تنوعت إصاباتهم بالرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز السام في محاولة لاغتيال الحقيقة.

لجنة دعم الصحفيين
11/5/2022

الوزير حسين الشيخ :

تعازينا الحاره الى اسرة الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة التي استشهدت اليوم برصاص الاحتلال الاسرائيلي . وتعازينا لاسرة قناة الجزيره بهذا المصاب الكبير . مرة اخرى ترتكب جريمة اسكات الكلمة وقتل الحقيقة برصاص الاحتلال. يوم حزين في فلسطين.انا لله وانا اليه راجعون.

عضو المكتب السياسي ورئيس المكتب الإعلامي لحركة حماس عزت الرشق:

- ندين بأشد العبارات استهداف الاحتلال الصهيوني الصحفية شيرين أبو عاقلة، ونعدها جريمة صهيونية بشعة، وإعداما ميدانيا عن سبق الإصرار.

- هذه الجريمة تؤكد مجدداً أن الاحتلال القائم على الأكاذيب والأساطير المزيفة يستهدف الحقيقة، ويحاول إخفاء جرائمه، ويمارس القتل العمد بحق شعبنا وبحق الصحفيين.

- دماء أبو عاقلة ستكون لعنة على الاحتلال، وسيواصل إعلاميو شعبنا دورهم في ملاحقة الاحتلال، ولن تثنيهم جرائم الاحتلال عن مواصلة دورهم الوطني ورسالتهم الإنسانية النبيلة.

 

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف:

تصريح صحفي..

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: جريمة اليوم تؤكد على السلوك الاجرامي للمحتل وضربه بعرض الحائط كل المواثيق التي تضمن للصحفي تغطية إعلامية دون معيقات، ولم يكن جنود الاحتلال ليصلوا لهذا المستوى من الاجرام اولا قناعتهم بأنهم يفلتون من المحاسبة والعقاب.

عدها جريمة حرب مكتملة الأركان
التشريعي الفلسطيني يدين بشدة قتل قوات الاحتلال المتعمد للصحفية شيرين أبو عاقلة
 

المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة:

المكتب الإعلامي_المجلس التشريعي

أدان المجلس التشريعي الفلسطيني بشدة قتل قوات الاحتلال المتعمد لمراسلة قناة الجزيرة في فلسطين الصحفية شيرين أبوعاقلة، أثناء قيامها بعملها في تغطية اقتحام الاحتلال لمخيم جنين.

واعتبر المجلس في بيان له، أن الاستهداف المباشر والمتعمد للصحفية أبوعاقلة جريمة حرب مكتملة الأركان بموجب القوانين الدولية تستوجب العقاب.

وأكد أن جريمة استهداف الصحفية أبوعاقلة تضاف لسجل جرائم الاحتلال البشعة بحق الصحفيين الفلسطينيين، مشيرا إلى الدلالة القاطعة على مسعى الاحتلال لإسكات صوت الاعلام وعدسات الكاميرات التي تكشف جرائمه وممارسات العنصرية أمام العالم.

وتقدم المجلس بأحر التعازي والمواساة من عائلة الصحفية الفقيدة شيرين أبوعاقلة، ولقناة الجزيرة، سائلا المولى لهم الصبر والسلوان.

 

الجبهة الديمقراطية:

المكتب الصحفي لـ«الديمقراطية» ينعى الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

ينعى المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية التي استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في مخيم جنين.

وتوجه المكتب الصحفي، بأحر التعازي لقناة الجزيرة والزملاء الصحفيين وعائلة الزميلة شيرين، قائلاً إن «استشهاد الزميلة الصحفية الأيقونة شيرين أبو عاقلة خسارة كبيرة للأسرة الصحفية والإعلامية ولأبناء شعبنا الفلسطيني».

وأضاف المكتب الصحفي في بيان صدر عنه، صباح اليوم الأربعاء، «جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة وهي ترتدي سترتها الصحفية، واستهداف الصحفيين ومنهم الزميل علي سامودي برصاص قوات الاحتلال وقناصته، جريمة إعدام يُندى لهم الجبين يُراد منها التغطية على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا».

وشدد المكتب الصحفي أن «اغتيال الصحفية شيرين واستمرار استهداف الصحفيين نتيجة التحريض الإسرائيلي الممنهج على الصحفيين الفلسطينيين لانحيازهم لقضيتهم وشعبهم ومهنتهم في كشف وفضح جرائم الاحتلال».

وختم المكتب الصحفي للجبهة بيانه «جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة شاهد حي على جرائم الاحتلال التي تتواصل جراء استمرار إفلات جنود الاحتلال من العقاب والمسائلة، واستهتار إسرائيل بالرأي العام الدولي وانتهاكها للقانون الدولي، لذلك تقع مسؤولية على الاتحادات والنقابات الصحفية العربية والدولية ومجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإدانة تلك الجريمة النكراء وملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومحاسبتهم».

وزارة الداخلية في غزة:

إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية: يوم حزين على شعبنا وعموم الصحفيين برحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

جريمة إعدام جديدة يرتكبها الاحتلال تضاف إلى سجل جرائمه الأسود.

مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية:

نعى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و حركة المبادرة الوطنية إلى الشعب الفلسطيني شهيدة الحقيقة والصحافة الحرة شيرين أبوعاقلة مراسلة تلفزيون الجزيرة التي اغتالها جيش الاحتلال صباح اليوم في مدخل مخيم جنين أثناء اجتياحه للمخيم.

فقدنا اليوم وفقد الشعب الفلسطيني صحافية متميزة بموضوعيتها و مهنيتها العالية و اخلاصها لنقل الحقيقة في كل الظروف.

شيرين أبو عاقلة كانت حاضرة في كل بيت فلسطيني بتغطيتها الصحافية المتميزة على مدار أعوام طويلة ولذلك فان كل بيت فلسطيني شعر اليوم بفاجعة فقدانها و استشهادها على يد المحتلين المجرمين.

لا توجد كلمات كافية تعبر عن حزننا و تعازينا الحارة لعائلة الفقيدة و لزملاء وزميلات شيرين أبو عاقلة في محطة الجزيرة، ولكن واجبنا جميعا اليوم ان نواصل نقل حقيقة ما يجري في فلسطين من احتلال و اضطهاد عنصري الى العالم أجمع و هو ما ضحت شيرين أبو عاقلة بحياتها من أجله.

وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف :

اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة هو جزء من حرب ممنهجة يشنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني ليواصل سرقة الأرض وتهجير المواطنين على مرأي ومسمع من العالم.

إن استهداف الصحفين لازم مسيرة القتل الدموية للاحتلال وكان هدفاً واضحاً من أجل التغطية على جرائمه التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا الأعزل.

لطالما كانت الكلمة والصورة هدفاً لجيش الإحتلال وتم ملاحقة الصحفيين والكتاب والمثقفين وأصحاب الكلمة.

إن الاحتلال يواصل استهزائه وسخريته من المجتمع الدولي والقيم والمثل التي يتغنى بها ويقول له بوضوح بأنه فوق القانون وإن الصمت الدولي والكيل بمكيالين لا يعمل شيئاً إلا يعطي صكوك غفران وسندات تشجيع للاحتلال لمواصلة جرائمه.

شعبنا سيواصل نضاله ولن تثنيه هذه الجرائم ولن تردعه سياسات الاحتلال وإن الصحفي الفلسطيني كما كل أبناء شعبنا سيظل حاملاً للأمانة ولن يتردد في مواصلة مهمته في فضح جرائم الاحتلال وتعريه قيمه الزائفة وإن رحيل شيرين بقدر الألم الذي أصابنا منه إلا أنه وصية جديدة بأن نظل على العهد مهما كان الثمن حتى يتحقق لشعبنا ما يصبو إليه من حرية وعودة وإستقلال.

وزارة الخارجية الفلسطينية:

الخارجية والمغتربين// تدين جريمة اعدام الشهيدة ابوعاقلة وتعتبرها  ضحية  لصمت الجنائية الدولية.

تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الجريمة الصادمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بشكل مقصود ومتعمد وادت الى استشهاد مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين ابوعاقلة واصابة الصحفي علي السمودي في ظهره باصابة خطيرة، كما تدين الوزارة بشدة الاقتحام الوحشي الذي ارتكبته قوات الاحتلال صباح هذا اليوم لمدينة جنين ومخيمها وسط اطلاق كثيف للرصاص الحي بهدف القتل. تعتبر الوزارة أن هذه الجريمة المركبة امتداد لجرائم الاعدامات الميدانية المتواصلة ضد ابناء شعبنا وضد الصحفيين بشكل خاص في محاولة إسرائيلية ممنهجة لاسكات صوت الحقيقة وللتغطية على جرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد شعبنا، وهي ترجمة لتعليمات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي حولت جنوده الى مجرد آلات متحركة لقتل الفلسطينيين واستباحة حياتهم وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم. تحمل الوزارة رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة، وتعتبر أن الشهيدة ابو عاقلة هي ضحية مباشرة لارهاب دولة الإحتلال المنظم التي تتصرف بعقلية العصابات الصهيونية، وهي ضحية ازدواجية المعايير الدولية والصمت المريب للجنائية الدولية. تدعو الوزارة المنظمات الصحفية والحقوقية والانسانية المختصة بسرعة توثيق هذه الجريمة النكراء تمهيدا لرفعها للمحاكم الدولية وفي مقدمتها الجنائية الدولية.

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين:

نعى الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية شهيدة الصحافة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم باستهداف مباشر لمجموعة من الصحفيين الذين يغطون العدوان الاسرائيلي على مدينة جنين شمال الضفة الغربية، مؤكداً أن هذه الجريمة الاسرائيلية النكراء هي نتيجة طبيعية للتحريض الرسمي من حكومة الاحتلال على قتل الفلسطينيين وتوفير الحماية والغطاء للجنود القتلة وللمستوطنين الارهابيين الذين يعيثون في الارض فسادًا.

وقال الهباش في بيان صحفي ان عملية اغتيال الشهيدة أبوعاقلة جريمة حرب وإرهاب مكتملة الأركان يجب تقديم مرتكبيها ومن يقدم لهم الحماية من دولة الاحتلال للعدالة الدولية والإنسانية، مضيفاً ان قوات الاحتلال تتعمد استهداف الصحفيين الذين يوثقون بعدساتهم ورسائلهم الإعلامية الجرائم المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا لمنعهم من نقل الحقيقة ومعاناة شعبنا على يد هذا الاحتلال المجرم .

وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإعلامية في العالم لإدانة هذه الجريمة الإسرائيلية البشعة التي تنتهك كافة المواثيق والأعراف الدولية والخروج من حالة النفاق والصمت المخزي على الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في فلسطين، والعمل على معاقبة دولة الاحتلال وجنودها الذين يجدون الحماية وأمنوا العقاب بسبب التخاذل والنفاق المتعمد من قبل المؤسسات الدولية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين.

وتقدم قاضي القضاة بأحر التعازي والمواساة لذوي الشهيدة شيرين ابو عاقلة وللأسرة الصحفية لعموم الشعب الفلسطيني، مؤكداً ان الصحفيين الفلسطييين هم طليعة من طلائع النضال الفلسطيني في معركتنا ضد الاحتلال والاستعمار لنيل حريتنا وإقامة دولتنا الفلسطيني المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد:

تيسير خالد : أبو عاقلة ضحية ارهاب دولة مارقة تحميها الولايات المتحدة والدول الغربية

قال تيسير خالد ، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الصحفية المعروفة في قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقله هي ضحية ارهاب دولة مارقة تحميها الولايات المتحدة الاميركية والدول الغربية ، التي تسير وفق سياسة ازدواجية المعايير ، حتى في الموقف من الحريات الاعلامية وحق الانسان في الحياة .

وأكد بأن استهداف الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس ، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر وهما يتواجدان برفقة مجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين ويرتديان الخوذ والزي الخاص بالصحفيين وفي منطقة لم يكن فيها اي وجود مسلح او حتى اشتباكات عادية مع جنود الاحتلال يشكل دليلا إضافيا واضحا على سياسة بث الذعر في اوساط الصحفيين ، التي تصدرها السلطات الاسرائيلية لجيش الاحتلال ، في محاولة لطمس الحقائق وتعطيل نقل ما يجري على للارض من جرائم ومن قمع وحشي للمواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال .

وأضاف بأن دولة اسرائيل وفي ضوء التفويض الذي منحه رئيس وزرائها الفاشي نفتالي بينيت لجيش الاحتلال بشن حرب بلا هواده على المقاومين الفلسطينيين ، قتلت منذ بداية العام 2022 اكثر من 50 مواطنا فلسطينيا ، أي أكثر بخمسة أضعاف عدد الذين استشهدوا في الفترة نفسها من العام الماضي ، وارتكبت اكثر من 220 انتهاكا ضد الحريات الاعلامية واعتقلت اكثر من 20 صحفيا ، ما بات يملي على الجانب الفلسطيني أن يتحرك مع جميع المنظمات ذات الصلة بحقوق الانسان ويدعو السيد كريم خان ، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الى مغادرة البلادة وازدواجية المعايير والبدء ب فتح تحقيق قضائي في جرائم سلطات وقوات الاحتلال ، خاصة بعد ان أصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية في شباط من العام الماضي قرارا يقضي بأن المحكمة لها ولاية قضائية على جرائم حرب أو فظائع ارتكبت في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 .

رئيس الوزراء السابق سلام فياض :

حمّل رئيس الوزراء السابق الدكتور سلام فياض اسرائيل المسؤولية الكاملة، عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وقال :" ببالغ التأثر والشعور بالخسارة الشخصية الفادحة علمتُ صباح هذا اليوم المشؤوم بخبر استشهاد شيرين أبو عاقلة.

وأضاف : ان رصاصة الإجرام الإسرائيلي التي أصابت عمدًا شيرين في رأسها أصابت في القلب كل فلسطين وكل أبنائها وبناتها ، كيف لا وهي من قضت، بكل مهنية وإنسانية وحضور أيقوني، سنوات مسيرتها الإعلامية المتميزة في نقل صورة معاناة شعبنا في وجه أبشع صنوف الظلم والطغيان، وإصراره على الحياة والنهوض ومقاومة عنوان هذا الإجرام المتمثل في اسرائيل باحتلالها وكولونياليتها وسعيها الممنهج لإلغاء شعب بأكمله.

وحمل فياض المسؤولية للتجاهل الدولي اتجاه ما ترتكبه اسرائيل بقوله أن الصحفية شيرين ضحت ككل من سبقها من شهداء الأمة، ضحية للإفلات من العقاب الذي وفره التجاهل الدولي لاستمرار اسرائيل في احتلالها و إمعانها في ممارساتها الإجرامية.

وقال إلى متى سيستمر التلكؤ في محاسبتها، والنظر إلى الجلاد والضحية كطرفي نزاع متكافئين. موجهاً رسالة لشيرين المجد، ولذكراها السلام، ولعائلتها وشعبنا المكلوم بهذه المصيبة أحر العزاء.

علي الحايك رئيس جميعة رجال الأعمال الفلسطينيين في غزة:

نعى علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينية، شهيدة الحقيقة الصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة.

وقال الحايك في بيان صحفي، إن أبو عاقلة ودعت شعبنا بعد رحلة عطاء كبير قدمتها في خدمة وطنها وتقدمه على طريق الحرية والاستقلال.

وأضاف الحايك أن "الصحافة الفلسطينية فقدت قامة كبيرة من قاماتها، ساهمت في تعميق الوعي الوطني، وتعزيز الهوية والرواية من خلال تغطية مجريات الأحداث في كافة مناطق الاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي".

وتقدم الحايك بأحر التعازي والمواساة من أبناء الشعب الفلسطيني عامة وللكتاب والصحفيين الفلسطينيين ولعائلة الفقيدة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته.

الجبهة العربية الفلسطينية:

أدانت الجبهة العربية الفلسطينية جريمة اعدام الاحتلال للصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية برصاص قناص صهيوني اثناء تأدية واجبها بتغطية جرائم الاحتلال في جنين وفق ما اكده رئيس مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم اننا ونحن ننعي شهيدة الكلمة والحقيقة الصحفية شيرين ابو عاقلة فإننا نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة لهذه الجريمة المتعمدة باستهداف الصحفيين والتي ادت الى ارتقاء ابو عاقلة وإصابة الصحفي الفلسطيني علي السمودي والتي يهدف منها الى طمس الحقائق وترويع الصحفيين ومنعهم من تغطية جرائمه التي يرتكبها يوميا بحق ابناء شعبنا، مؤكدة ان الاحتلال يضرب بهذه الجريمة عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحماية الصحفيين والحفاظ على سلامتهم.

وتوجهت الجبهة بخالص التعازي الى ذوي شهيدة الصحافة والى كافة زملائها الصحفيين وكافة محبيها ومتابعيها.

المكتب السياسي لـ«الديمقراطية»: إسرائيل تؤكد مرة أخرى أنها دولة مارقة متمردة على الأعراف والقيم الدولية

 أصدر المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً، أدان فيه بأشد عبارات الإدانة، الجريمة النكراء والبشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن سبق إصرار وتصميم باغتيالها الإعلامية الفلسطينية ومراسلة «الجزيرة» في فلسطين المناضلة شيرين أبو عاقلة، وهي تعمل على تغطية جريمة اقتحام الاحتلال لمخيم جنين صباح اليوم، وما أدى في الوقت نفسه إلى إصابة الصحفي الفلسطيني علي الصمودي، بالرصاص الإسرائيلي في ظهره.

ويرى المكتب السياسي للجبهة؛ أن جريمة اغتيال الإعلامية المميزة شيرين أبو عاقلة تمت على يد قوات الاحتلال عن سابق إصرار وتصميم باعتبارها واحدة من أبرز الإعلاميين الفلسطينيين وأكثرهم حرصاً على كشف جرائم الاحتلال، وفضحها على شاشة «الجزيرة» أمام الرأي العام العالمي، لتؤكد مدى وحشيتها وفاشيتها وعمق نزعتها العدوانية ضد أبناء شعبنا دون تمييز.

وأضاف المكتب السياسي للجبهة: إن جريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة، والاعتداء على زميلها الصحفي علي الصمودي، إنما تؤكد مدى استهتار دولة إسرائيل العدوانية بالرأي العام العالمي، وبالقيم والأعراف الدولية والقوانين والمواثيق التي تلزم الجميع باحترام الإعلام والعاملين في مؤسساته. كما تؤكد أن إسرائيل دولة مارقة لا تستحق سوى العزلة الدولية وطردها من المؤسسات الدولية وإخراجها من الأنساق التي تجمع بين الدول التي تحترم القوانين والمواثيق الدولية

وأكد المكتب السياسي للجبهة أن شعبنا، وهو يودع شهيدته شيرين أبو عاقلة، ويتابع باهتمام الحال الصحية لزميلها علي الصمودي، لن يغفر لدولة الاحتلال جريمتها وباقي الجرائم التي ارتكبتها ضد أبناء شعبنا، ولا بد أن يدفع المجرمون الثمن غالياً في يوم من الأيام.

وتوجه المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية؛ بأحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن، إلى عائلة أبو عاقلة، وهي تودع ابنتها الغالية، وإلى مدير مكتب الجزيرة الأخ وليد العمري، والعاملين في شبكة «الجزيرة»، والعائلة الصحفية الفلسطينية، وعموم الصحفيين والإعلاميين في العالم الحريصين على كشف الحقيقة للرأي العام أياً كان الثمن.

كما يتمنى للصحفي علي الصمودي الشفاء العاجل ليتابع مسيرته النضالية في خدمة قضايا شعبه

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد