مسؤولون أمنيون في إسرائيل يعترضون على استمرار منع دخول عمال غزة

بيني غانتس الجيش الإسرائيلي

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد 8 مايو 2022 إن عدد من المسؤولين الأمنيين في إسرائيل اعترضوا على استمرار منع إدخال عمال غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وبحسب الإذاعة فإن المسؤولين الأمنيين أبلغوا وزير الأمن بيني غانتس أنه لا يمكن منع دخول 12 ألف عامل من غزة بسبب هجوم قادم من الضفة الغربية.

وأشارت الى وزير الأمن ورئيس الأركان وقادة كبار سيشاركون مساء اليوم في جلسة جديدة تقييم للوضع، واستمرار إغلاق معابر الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت أنه خلال الجلسة نوقشت الأضرار الاقتصادية التي لحق بالاقتصاد الإسرائيلي جراء العمليات الأخيرة.

وبينت الإذاعة أن غانتس لا يزال مترددا في اتخاذ القرار، فيما سيشارك رئيس الوزراء نفتالي بينيت في تقييم الوضع الليلة.

وأعلنت إسرائيل، الأحد، اعتقال فلسطينيين، زعمت تنفيذهما هجوما شرق مدينة تل أبيب قبل أيام، أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وقال بيان مشترك للناطقين باسم الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) والجيش، "في عملية مشتركة لقوات الأمن، تم اعتقال منفذَي العملية في بلدة إلعاد شرق تل أبيب".

وأضاف البيان: "تم القبض على المنفذين خلال عمليات مسح بالقرب من إلعاد في نهاية عملية مشتركة للشرطة وجهاز الأمن العام والجيش".

من جهتها قالت الشرطة الإسرائيلية على صفحتها بـ"فيسبوك": إن المعتقلَين هما "أسعد يوسف أسعد الرفاعي (19 عامًا) وصبحي عماد صبحي أبو شقير (20 عامًا) من سكان قرية رمانة في منطقة جنين (شمالي الضفة الغربية)".

بينما، أعلن الجيش الإسرائيلي على حسابه بـ"تويتر"، اعتقال المنفذين اللذين "قتلا ثلاثة إسرائيليين في إلعاد وسط إسرائيل ليلة الخميس".

ومساء الخميس الماضي، نفذ فلسطينيان هجوما في بلدة "إلعاد" قرب تل أبيب قتل فيه 3 إسرائيليين وأصيب 4 آخرون، وفق وسائل إعلام عبرية، قبل أن يتمكنا من الفرار من المكان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد