محدث: إدانة فلسطينية للهجوم المسلّح شرق قناة السويس

أعلام مصر وفلسطين - ارشيف

أدانت الرئاسة، وفصائل فلسطينية، ومسؤولون، مساء اليوم السبت، الهجوم المسلّح شرق قناة السويس، والذي راح ضحيته ضابط، و10 جنود مصريين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

الرئاسة الفلسطينية:

 أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، الهجوم "الإرهابي" الذي نفذته مجموعة إرهابية شرق قناة السويس، وذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى من الجيش المصري.

وقالت الرئاسة "إن الرئيس محمود عباس يعرب عن تعازيه الحارة لاخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من ابطال الجيش المصري".

وأكدت الرئاسة تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها الى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الارهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

حركة حماس : تصريح صحفي

ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجيش المصري ونعلن تضامننا مع جمهورية مصر الشقيقة ندين في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجيش المصري، شرق قناة السويس؛ والذي أدّى إلى استشهاد وجرح عددٍ من الجنود والضباط.

نعلن تضامننا الكامل مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، ونبعث بخالص التعازي والمواساة للشعب المصري الشقيق، وإلى عائلات الشهداء وذويهم، سائلين الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

السبت: 7 أيّار مايو 2022م
6 شوّال 1443هـ

بيان صادر عن حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين

ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجيش المصري

ندين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً للجيش المصري، شرق قناة السويس؛ و أدّى لاستشهاد وجرح عددٍ من الجنود والضباط.
لقد جاء هذا الاعتداء الارهابي في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة القدس والمسجد الأقصى لعدوان واسع يستهدف كل أمتنا، وبالتالي فإن هذه الأعمال هدفها حرف الانظار عن الارهاب الصهيوني وتمزيق وحدة شعوب الأمة واغراقها في أتون الفتن والصراعات الداخلية. 
إننا نعبر عن بالغ تضامننا مع الشقيقة مصر  في مواجهة كل محاولات العبث بأمنها والنيل من استقرارها لخدمة العدو الصهيوني. ونتقدم بخالص التعازي والمواساة للشعب المصري الشقيق ، وإلى عائلات الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.

حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين 
السبت 6 شوال 1443هـ، 7 مايو 2022م

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية تدين الهجوم الإرهابي شرق قناة السويس  

دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجيش المصري شرق قناة السويس وأدى لاستشهاد وإصابة عدد من الجنود المصريين.
وتتقدم الجبهة في بيان صدر عنها اليوم بخالص التعازي من الشعب والجيش والقيادة المصرية وذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
وختمت الجبهة بيانها مؤكدة أن الهجمات الإرهابية لن تنال من ارادة مصر الشقيقة وإصرارها على مواجهة الإرهاب، ومن دورها الإقليمي والقومي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإنجاز الحرية والاستقلال والعودة. 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي /قطاع غزة

 

الوزير حسين الشيخ :

ندين بشدة الهجوم الارهابي الذي استهدف الجيش المصري الشقيق في شرق القناة . ونتمنى لمصر الشقيقة وجيشها البطل وشعبها العظيم وقيادتها الحكيمه دوام الامن والامان والاستقرار والازدهار .


وزارة الخارجية الفلسطينية:

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له احدى محطات رفع المياه شرق قناة السويس، واسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وعدد آخر من المصابين من الجيش المصري.

وأكدت الخارجية في بيان صحفي مساء اليوم السبت، وقوف دولة فلسطين قيادة وشعبا إلى جانب الشقيقة مصر، رئيساً وحكومة وشعبا، في مواجهة مثل هذه الاعمال الارهابية، وأعربت عن ثقتها بقدرة مصر على مواجهة الارهاب والانتصار عليه.

وتقدمت الخارجية بخالص تعازيها لأسر الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد