محدث: حماس تصدر تصريحا عقب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

حركة حماس - تعبيرية

عقبت حركة حماس ، على اقتحام مجموعات من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الخميس 05 مايو 2022، واندلاع مواجهات مع المرابطين الفلسطينيين.

وفيما يلي نص التصريح الصحفي كما وصل وكالة سوا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إنّ اقتحام مجموعات من المستوطنين الصهاينة للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، بحماية جنود الاحتلال، تصعيد خطير واستفزاز مباشر، ينذر بانفجار شامل، تتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه.

إنّ محاولات التقسيم الزماني والمكاني، وفرض سياسة الأمر الواقع الاحتلالية في المسجد الأقصى المبارك، ستفشل على أيدي المرابطين وأبناء شعبنا البطل الذين يدافعون عن قبلة المسلمين الأولى نيابة عن الأمة العربية والإسلامية، التي نطالبها بتحمل مسؤولياتها في دعم صمود شعبنا الفلسطيني وقضيّته العادلة، حتى زوال الاحتلال، الذي يشكّل بقاؤه عارًا على جبين المجتمع الدولي الذي يمارس ازدواجية المعايير في التعامل مع قضية شعبنا وحقوقه المشروعة، في التحرير وتقرير المصير.

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

الخميس: 4 شوال 1443هـ
الموافق: 5 أيار/مايو 2022

اقرأ أيضا/ بالفيديو: اندلاع مواجهات خلال اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصـى الآن

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن ما يحدث في باحات المسجد الأقصى من تصدي المرابطين والمرابطات، بطولة حقيقية عظيمة تفشل مخططات الاحتلال.

وأضاف قاسم في تغريدة نشرها عبر تويتر: " الذعر والارتباك الذي تعيشه المؤسسات الصهيونية والمستوطنين المتطرفين، دليل على فشلهم معركة الإرادة مع شعبنا ومقاومته".

وأشار إلى أن المسجد الأقصى كان وسيبقى إسلامياً عربياً فلسطينياً.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد