إصابة 12 مواطنا

بالفيديو: اندلاع مواجهات خلال اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، إصابة 12 مواطنًا، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات الإصابات بحالات الاختناق بين المرابطين في باحات المسجد الأقصى، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية، صباح اليوم الخميس 05 مايو 2022، إن مواجهات اندلعت في باحات المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحام المستوطنين.

واقتحمت خمس مجموعات من المستوطنين، باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، من قبل جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال، وسط تصدي لهم من قبل المرابطين والمعتكفين فيه، بالصلوات والتكبيرات.

اقرأ أيضا/ الجهـاد: الحشود المرابطة بالأقصـى مدعومة من المقاومـة

اقرأ أيضا/ حمـاس تصدر تصريحا عقب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصـى

وأعلنت، وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إصابة عشرات المرابطين المتواجدين بالمسجد الأقصى المبارك، بالاختناق ورصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط.

وأفادت "وفا"، بأن قوات الاحتلال قمعت المرابطين في المسجد الأقصى، ما أسفر عن إصابات بالاختناق والرصاص المطاطي، وحاصرت قسم منهم داخل المسجد القبلي.

وفي ذات السياق شددت قوات الاحتلال من إجراءات دخول المسجد الاقصى ومنعت عشرات الشبان من دخوله.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أصدر أمس الأربعاء، تعليمات بالسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى اليوم، احتفالًا بإعلان دولة الاحتلال.

في حين أكدت الشرطة الإسرائيلية،  أن المسجد الأقصى سُي فتح اليوم أمام اقتحام المستوطنين من الساعة 7:00 إلى 11:00 صباحًا ومن 1:30 إلى 2:30 مساءً، في قرار دلالة على التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.

279606199_362402329247460_1001244675344320085_n.jpg

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد