الشرطة الإسرائيلية تسمح رسميا باقتحام الأقصى الخميس المقبل

اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بحماية الاحتلال - ارشيف

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 03 مايو 2022، رسميًا، سماحها للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى يوم الخميس القادم.

وكانت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية (غير حكومية)، قد دعت في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى "الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى المسجد الأقصى.

وتضمن المنشور دعوة إلى التلويح بعلم الاحتلال الإسرائيلي وترديد "النشيد الإسرائيلي"، وستتم عمليات الاقتحام على مرحلتين صباحية ومسائية.

اقرأ أيضا/ مزهر: اقتحام الأقصـى يوم الخميس لعب بالنار والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي

وقالت هيئة مقر منظمات الهيكل: "نؤكّد على التوافد لاقتحام المسجد الأقصى يوم الخميس 5 مايو 2022 من 07:00 ص إلى 02:30م. (خلال ساعتين فقط سجّل 353 مستوطن في موقع الهيئة للمشاركة في الاقتحام، والعدد يرتفع بمرور الوقت)".

ومن جانبه، قال المتطرف أرنون سيجال: "تعالوا يوم الخميس للاحتفال "بالاستقلال" في باحات المسجد الأقصى من الساعة 7:00 إلى الساعة 11:00، ومن الساعة 13:30 إلى الساعة 14:30".

وردا على ذلك قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، في تغريدة، الثلاثاء: "رفع العلم وغناء النشيد الإسرائيلي في الحرم الشريف تحد صارخ لمشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين".

وأضاف: "تهديد المستوطنين بذلك هو استمرار لحملات متطرفة عنصرية تسعى لتكريس التقسيم في الحرم الشريف وإشعال حرب وطنية دينية في المنطقة".

وشهد "الأقصى" خلال شهر رمضان الفائت توترات شديدة مع اقتحامات إسرائيلية متعددة لباحات المسجد خلفت عشرات الجرحى والمعتقلين.

المصدر : وكالة سوا - عربي 21

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد