وزير الحكم المحلي يؤكد أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المحلية

الخليل/سوا/أكد وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف اليوم الأربعاء، أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المحلية ودورها في تخفيف الاعتماد على الجهات المانحة وبالتالي تحقيق الاستقلالية من خلال الاستفادة من الموارد والمصادر الذاتية الوطنية.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية طالت عددا من الهيئات المحلية في محافظة الخليل وشملت كل من بلديات ( ترقوميا، وإذنا، وبيت اولا، وخاراس، ونوبا، وصوريف، وبيت أمر) والمجالس القروية (حتا، والدير، وشيوخ العروب)، رافقه خلالها مدير عام حكم محلي الخليل رائد الشرباتي وطاقم من الوزارة والمديرية.

وأثنى أبو خلف على الجهود التي يبذلها رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية في خدمة المواطنين ومتابعة تقديم الخدمات الأساسية لهم والارتقاء بمستواها، مشيداً بدور المجتمع المحلي في المساهمة الفاعلة في إقامة المشاريع التنموية والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

وأشار إلى اهتمام الحكومة الفلسطينية بدعم الهيئات المحلية ومدها بالمشاريع الحيوية ذات الطابع التنموي والاستراتيجي، لتمكينها من القيام بواجباتها وتعزيز دورها في خدمة المجتمع المحلي.

كما واستمع أبو خلف من رؤساء مجالس الهيئات المحلية كلا على حدة إلى أبرز الاحتياجات من مشاريع بنى تحتية، ومشكلة المياه وشحها خاصة مع قدوم فصل الصيف ومعاناة الموطنين من عدم توفر المياه بشكل دائم، والحاجة لتوفير غرف صفية وبناء مدارس جديدة، وشبكات صرف صحي، وتوسيع مخططات هيكلية، بدوره وعد أبو خلف بمتابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة.

وفي سياق منفصل، التقى الوزير أبو خلف برئيس مجلس أمناء جامعة الخليل د. نبيل الجعبري، ورئيس الجامعة د. صلاح الزرو حيث اطلعه الأخير على كليات الجامعة والبرامج التعليمة التي تقدمها والمراحل المتطورة التي وصلت إليها واستقطابها للعديد من الطلبة من داخل الخط الأخضر، كما وبحث الطرفان امكانية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بينهم بهدف تحقيق الاستفادة المتبادلة وتعزيز العمل المشترك بينهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد