عساف يتعهد بتقديم الدعم القانوني والمادي لتمكين المواطنين في المناطق المهددة بالمصادرة

الخليل/سوا/ تعهد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف بعد ظهر اليوم الأربعاء، بتقديم الدعم القانوني والمادي ضمن الإمكانيات المتاحة لتمكين الناس وتثبيت وجودهم داخل المناطق المهددة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

جاء هذا خلال الجولة التفقدية التي قام بها وفد من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لمنطقة شمال الخليل، وشملت منطقة شيوخ العروب وبلدة بيت أمر، اللتين تعانيان من انتهاكات الاحتلال المستمرة والتي كان آخرها إخطارات بهدم بيوت في منطقة شيوخ العروب بحجة عدم الترخيص، والنشاط الاستيطاني في مستشفى بيت البركة شمال شرق بيت أمر، وهو مستشفى كان يقدم خدمات مجانية لعلاج مرضى السل في منطقة الجنوب حتى اغلاقه في العام 1983م.

وأكد عساف أهمية دور المقاومة الشعبية في المعركة مع الاحتلال ما دامت هذه المقاومة تخدم المصالح الفلسطينية وتحقق أهداف وأحلام الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وشدد على ضرورة المتابعة القانونية من قبل المواطنين مع الهيئة للحد من الاعتداءات الاسرائيلية، مثمناً دور الجانب القانوني في مواجهة سياسات الاحتلال وما يرمي إليه من استنزاف للأراضي الآن وفي المستقبل.

كما أبدى المشاركون في الجولة استعدادهم للتعاون وتكثيف الجهود في سبيل حل المشاكل التي يواجهها أهالي هذه المناطق، مؤكدين أهمية الدعم الذي يقدم للمواطنين في معركة الصمود في وجه الاحتلال والتي يخوضوها بتواجدهم داخل أرضهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد