اشتية وفصائل فلسطينية يعقبون على استشهاد "عويدات" في أريحا

الشهيد أحمد عويدات

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية ، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وأسفرت عن استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها فجر اليوم الثلاثاء.

وحذر رئيس الوزراء من تبعات الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا في المدن والقرى والبلدات والمخيمات، وقدم واجب العزاء لعائلته وسكان مخيمه ومدينته.

 

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، والتي أدت إلى استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، بعد اصابته بالرصاص الحي في رأسه.

واعتبرت الوزارة، في بيان، هذه الجريمة "امتدادا لجرائم الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين المدنيين العُزل الآمنين في مناطق سكناهم ومنازلهم، وهي ترجمة مُباشرة للمستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسمح للجنود بالتعامل مع الفلسطيني كهدف للرماية والتدريب دون وازع من ضمير أو قانون".

وأكدت أن اقتحامات جيش الاحتلال المتكررة والدموية للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية، بما يرافقه من عمليات قمع وتنكيل وترهيب للمواطنين الفلسطينيين يعكس عمق الانقلاب الإسرائيلي الرسمي على الاتفاقيات الموقعة، وإصرار متواصل ومفضوح على التصعيد وجر ساحة الصراع إلى دوامة من العنف.

وطالبت الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بالخروج عن صمتها، والبدء فورا بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومن يقف خلفهم.

وفيما يلي تعقيب الفصائل الفلسطينية على استشهاد "عويدات":

حركة الجهاد الإسلامي:

- ننعى إلى جماهير شعبنا الشهيد أحمد إبراهيم عويدات (20 عامًا)، والذي ارتقى شهيدًا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر قضاء أريحا".

-  تصعيد الاحتلال الإجرامي بحق شعبنا وأبنائه يعبر عن عقليته الإرهابية من خلال ممارسة سياسات الإعدامات بدمٍ بارد.

 - دماء الشهداء التي تسيل دفاعًا عن فلسطين ومقدساتها، لن تذهب هدرًا. وشعبنا سيواصل مع مقاومتنا أقدس المعارك حتى كنس الاحتلال وطرده من أرضنا.

- نجدد تمسكنا بحقنا في مقاومة الاحتلال واستمرار جذوة الصراع مشتعلة. ولن نتخلى عن واجبنا في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا.

- ندعو إلى وحدة شعبنا وقواه الوطنية والمقاومة، ورص الصفوف، وتصعيد المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان مستوطنيه.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد