البكري ومعايعة يبحثان التحضيرات للمؤتمر السياحي الدولي

بيت لحم /سوا/ بحث محافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، الترتيبات والتحضيرات لاحتضان فلسطين للمؤتمر السياحي الدولي، الذي سينعقد منتصف الشهر الجاري في بيت لحم.

جاء ذلك، خلال اجتماع خاص لأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لمحافظة بيت لحم عقد ظهر اليوم الأربعاء، في قاعة محافظة بيت لحم.

واكد البكري أهمية تضافر الجهود وتعاون مختلف الجهات من أجل إنجاح هذا المؤتمر، الذي يعتبر فرصة مهمة لتطوير السياحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن العديد من وزراء السياحة من مختلف دول العالم سيشاركون في المؤتمر.

ودعا إلى ضرورة إيصال الصورة المشرقة عن فلسطين من خلال هذا الحدث المهم، مع ضرورة تجهيز المنطقة ومحيطها، من خلال بذل جهود استثنائية لاحتضان وإنجاح المؤتمر بما يليق بالزائرين من جهة وحضارة وثقافة شعبنا الفلسطيني.

وأشار إلى أن المشاركين في المؤتمر والذين سيقيمون في فلسطين خلاله سي فتح المجال أمام القطاع الخاص للترويج للسياحة الفلسطينية ما يساعد في تطوير هذا القطاع، الذي يخدم المجتمع الفلسطيني في حال استثمر المؤتمر بشكل إيجابي.

وشدد البكري على أن كافة الجهات في المحافظة يجب أن تتعاون من أجل إنجاحه، مشيرا إلى أهمية ترتيب البرنامج وتجهيز المحافظة بما يليق بحجم المؤتمر.

بدورها، أكدت معايعة، أهمية المؤتمر السياحي الدولي الذي سيعقد في بيت لحم يومي الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الحالي، حيث إنها المرة الأولى التي ينعقد فيها مثل هذا المؤتمر في فلسطين، وسيشارك فيه ما لا يقل عن 100 شخصية، من دول أميركا اللاتينية وإفريقيا وأوروبا، والدول العربية والإسلامية ودول شرق آسيا.

وأشارت إلى أن المؤتمر فرصة للفت أنظار مؤسسات السياحة العالمية نحو السياحة الفلسطينية وإظهار مستوها، حيث إن وقائع المؤتمر ستبث عبر كثير من القنوات العالمية مباشرة، مثل سكاي نيوز وسي أن أن، وأورينت فرنسا، وسيحظى بتغطية إعلامية من وكالات دولية مثل رويترز وإذاعات اليابان والصين، وبالطبع بنقل من تلفزيون فلسطين والكثير من الإذاعات.

وأضافت معايعة، أن انعقاد المؤتمر سيصب في مصلحة فلسطين، تأكيدا على أن فلسطين السياحية آمنة، مشيرة إلى أنها تشجع تطوير القطاع السياحي والاستثمار فيه، وأن كل مشارك في المؤتمر سينقل تجربته ومشاهداته ومعايشته للأماكن السياحية وقدرة الفلسطينيين على استقبال ضيوفهم، وتوفير أجواء سياحية مميزة لهم، وأنها قادرة على استضافة مؤتمرات وفعاليات سياحية دولية.

ونوهت وزيرة السياحة، إلى أن المؤتمر السياحي سيتخلله عديد الرحلات إلى المدن والقرى الفلسطينية، كما سيتم عرض أفلام عن الأماكن الدينية والسياحة والتاريخية، وسيتم تعريف المشاركين بالحرف اليدوية والأماكن المقدسة والروحية والمأكولات الشعبية، كما أنهم سيقومون بزيارة الأسواق والمحال التجارية والمعارض بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتخلل الاجتماع مداخلات واستفسارات حول المؤتمر، والتعاون وبذل الجهود لإنجاحه من كافة الجهات الحكومية والخاصة، بما يخدم فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد