قرار إسرائيلي باستمرار إغلاق معبر "إيرز" أمام عمّال وتجّار غزة

بيني غانتس خلال جلسة تقييم الأوضاع اليوم

قرر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الأحد 24 إبريل 2022، الإبقاء على إغلاق معبر بيت حانون "إيريز" غداً الإثنين، وذلك بعد إجراء جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية.

وقال غانتس، وفق بيان صادر عن مكتبه: "انتهيت قبل قليل من تقييم للوضع في المنطقة الجنوبية، والقوات الأمنية مستمرة في الانتشار والعمل في جميع القطاعات من أجل حماية مواطني إسرائيل". وفق قوله

وأضاف: "في الأيام الاخيرة قامت منظمات "إرهابية" في غزة بإطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية، والمسؤولية عن ذلك تقع على عاتق حماس ". حسب قوله

وتابع غانتس: "سنستمر في فرض المزيد من التسهيلات المدنية والاقتصادية، إذا تم الحفاظ على الاستقرار الأمني والهدوء".

وختم قائلًا: "إسرائيل لديها القدرة على مواجهة جميع التحديات في أي مكان وزمان، وستواصل استخدام قوتها ووسائلها المتنوعة بالطريقة التي تراها مناسبة".

يشار إلى أن التقييم الأمني لغانتس كان بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام رونين بار وقائد القيادة الجنوبية وعدد من المسؤولين الإسرائيليين الآخرين.

ومن جانبه، قال موقع والا العبري، "وفق قرار غانتس، سيبقى معبر إيرز مغلقا ليومين قادمين، بعدها ستعقد جلسة جديدة لتقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان، ورئيس الشاباك، وقائد القيادة الجنوبية، ورئيس شعبة العمليات، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة الاستراتيجية، ومنسق عمليات الحكومة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد