جميع الأطراف تتحمل مسؤولية تقليل التوترات

وينسلاند: يجب ضمان حماية الوضع الراهن في الأماكن المقدسة

منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ثور وينسلاند

أصدر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ثور وينسلاند، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً بشأن الوضع الأمني ​​في إسرائيل والضفة الغربية و القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ، السيد تور وينسلاند ، بشأن الوضع الأمني ​​في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية القدس ، 19 أبريل 2022

"إنني قلق للغاية بشأن مسار الأحداث التي وقعت خلال الأسبوعين الماضيين في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين. ومما يثير القلق بشكل خاص التوترات المتصاعدة التي شهدناها في القدس في الأيام الأخيرة ، في البلدة القديمة وفي الأماكن المقدسة وحولها خلال فترة الأعياد المقدسة للمسلمين واليهود والمسيحيين. ظلت الأمم المتحدة على اتصال وثيق مع جميع الأطراف المعنية لتهدئة الوضع. لقد كان هذا الحوار بناء وأنا أشجع على استمرار المشاركة بين الأطراف المعنية. في هذه اللحظة الحاسمة ، عندما تظل التوترات عالية ولا تزال تنتظرنا بعض الأيام الصعبة ، ينبغي تشجيع جميع الجهود المبذولة لخفض التوترات ، في حين ينبغي رفض الاستفزازات ونشر المعلومات المضللة والتحريض على العنف رفضًا قاطعًا. يتحمل القادة من جميع الأطراف مسؤولية تقليل التوترات ، وخلق ظروف الهدوء وضمان حماية الوضع الراهن في الأماكن المقدسة ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد