محدث: إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس والخليل

مواجهات في الضفة - ارشيف

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة 15 إبريل 2022، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق تماس بمدينتي  نابلس والخليل، في الضفة الغربية.

وفي قرية دجن، أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق نابلس.

وأفاد عضو لجنة الدفاع عن أراضي القرية سليم أبو جيش لـ "وفا"، بأن مسيرة خرجت بعد صلاة الجمعة لمنطقة الثغرة شرق القرية المهددة الاستيطان، عشية يوم الأسير الفلسطيني.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم صحفيان، عولجوا ميدانيا.

وفي قرية قريوت، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس.

وقال الناشط بشار القريوتي، إن عشرات المستوطنين اقتحموا نبع ماء قريوت، وتصدى لهم الأهالي، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وعلى مدخل بلدة بيتا، أصيب، اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي قرية قصرة، اندلعت، ظهر اليوم الجمعة، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين الذين اقتحموا القرية جنوب مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مواجهات اندلعت بين المواطنين والمستوطنين الذين اقتحموا القرية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، واجتاز الجنود مدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين والمحلات التجارية في باب الزاوية، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد