العمل الزراعي تحذر من إنهاء الوجود الفلسطيني بسبب مخطط النويعمة

الضفة/سوا/ حذر اتحاد لجان العمل الزراعي، من طرح الإدارة المدنية للاحتلال 6 مخططات لبناء مواقع متقاربة، لتشكل قرية جديدة بالقرب من منطقة النويعمة، ويعرف المخطط باسم (النويعمة وأبو ازحيمان) بأريحا، لنقل سكان التجمعات البدوية التي تقع ما بين القدس والأغوار إليها، تمهيدا للسيطرة على المنطقة الاستيطانية المسماة "E1".

وبين "العمل الزراعي" أن المخطط الذي بدأ تنفيذه فعليا، يهدف الى تهجير 12500 بدوي من جديد، وعزلهم في منطقتي العيزرية جنوب محافظة القدس وعرب النويعمة وإزحيمان في الأغوار، ما يشكل تطهيرا عرقيا لتواجد الفلسطينيين في هذه المناطق لصالح توسيع المشاريع الاستيطانية.

يذكر أن نصف مليون دونم من الأراضي ستكون خالية، وبحسب المخطط الاسرائيلي سيتم تحويل هذه المناطق الى مستوطنات ومناطق تدريب عسكري ومحميات طبيعية، وبالتالي يصبح من المستحيل عودة البدو الى تلك المناطق فضلا عن فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

وأكد القائم بأعمال مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف، أن المشروع الاستيطاني المسمى "E1" الجديد القديم هو مخالفة حقيقية لكل الاتفاقيات الدولية ومخالفة صارخة لاتفاقيات جنيف الرابعة التي تنص المادة 49 منه على أنه لا يجوز لقوات الاحتلال أن تقوم بنقل السكان الأصليين من مناطق سكناهم تحت أي ظرف ولأي سبب كان لمناطق جديدة داخلية أو خارجية.

وتابع، "إننا أمام قضية مخالفة لأبسط حقوق الإنسان وجريمة حرب بامتياز"، مؤكداً أن "العمل الزراعي" يرفض هذه السياسة الاحتلالية لأنها تمثل تهجيرا جديدا للبدو المهجرين أصلا من أراضيهم عام 1948، ولأنها ستقوض نمط الحياة الخاص لشريحة أصيلة من شرائح المجتمع الفلسطيني، كما أنها تشكل تطهيرا عرقيا للفلسطينيين المقيمين على مساحات من الأراضي الفلسطينية الواقعة شرق ووسط الضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد