بث مباشر الحرم المكي صلاتي العشاء والتراويح في رمضان 1443

بث مباشر الحرم المكي صلاتي العشاء والتراويح في رمضان 1443

تتجه أنظار المسلمين حول العالم إلى متابعة مكة مباشر الحرم المكي من أجل مشاهدة صلاتي العشاء والتراويح في شهر رمضان 1443 ، وذلك بعدما قررت السلطات السعودية العودة عن كافة الإجراءات الوقائية التي كانت متبعة بسبب جائحة كورونا ، بدأ استقبال المعتمرين والمصلين من كل بقاع الأرض.

بث مباشر الحرم المكي هو مقصد ملايين المسلمين الذين يرغبون بمشاهدة الطقوس الدينية في الحرم المكي خاصة وان السلطات السعودية قررت بث صلاتي العشاء والتراويح عبر شاشات التلفزيون بعدما منعت التصوير عبر الهواتف الذكية داخل الحرم المكي في شهر رمضان 1443.

ونشرت رئاسة الحرمين في المملكة العربية السعودية جدول الأئمة لصلاتي العشاء والتراويح في الحرم المكي خلال رمضان 1443 ، وذلك بهدف إطلاع المصلين على الأئمة والخطباء الذين سوف يأمون صلاتي العشاء والتراويح في الحرم المكي.

بث مباشر الحرم المكي الآن

وتظهر مقاطع الفيديو التي تبث مباشر من الحرم المكي تواجد الآلاف من المعتمرين والمواطنين داخل الحرم المكي من أجل أداء العمرة التي عادات بشكل طبيعي بعدما رفعت السعودية أغلب قيود فيروس كورونا التي كانت مقره.

وقررت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم رفع عدد الحجاج لموسم 1443 الى مليون حاج من كافة الدول العربية والأجنبية وذلك في إطار الاستعدادات لبدء الموسم عقب انتهاء شهر رمضان المبارك.

ومع بداية شهر رمضان 1443 يزداد اعداد المعتمرين المتوجهين لاداء العمرة في الحرم المكي ، حيث لوحظ بشكل واضح ارتفاع عدد المعتمرين خلال الأيام الماضية ، وسط إجراءات أمنية واحترازية تنفذها الجهات الحاكمة في السعودية.

ويشرف على الحرم المكي والمسجد النبوي رئاسة شؤون الحرمين برئاسة الشيخ عبدالرحمن السديس الذي يتابع يوميا شؤون الحرمين وكذلك يتابع بث مباشر الحرم المكي لمشاهدة صلاتي العشاء والتراويح عن قرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد