حقيقة القبض على الطالب الذي اعتدى على المعلم في السعودية

حقيقة القبض على الطلاب الذي اعتدى على المعلم في السعودية

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيدية يوثق قيام طالب بالاعتداء على المعلم في أحد ساحات مدرسة الملك خالد الثانوية في السعودية.

حقيقة القبض على الطلاب الذي اعتدى على المعلم في السعودية شغلت بال عدد كبير من السعوديين الذين طالبوا بضرورة إنزال أقصى عقوبة بحق الطالب الذي يعتدي على المعلم.

وصعد هشتاغ طالب يعتدي على معلم في السعودية كالنار في الهشيم وسط تداول لمقطع الفيديو الذي عبر عنه كثيرون بانه منافى لأداب التربية وقيم المعلم النبيلة التي يجب على الطلاب أخذها.

ووفقا لمقطع فيديو طالب يعتدي على معلم ، فإن الحادثة وقعت في أحد مدارس الثانوية في السعودية ، حيث قام الطالب بتوجيه اللكمات والضربات للمعلم دون أي اكتراث لهيبة المعلم وقيمته الاجتماعية والتعليمية.

وبحسب بعض الحسابات السعودية النشطة فإن الجهات الأمنية المختصة تقوم حاليا بالبحث عن الطالب الذي اعتدى على المعلم تمهيدا لاعتقاله ، فيما ستقوم وزارة التعليم السعودية بفصله نهائيا من الدراسة.

وبحسب القوانين والأنظمة التعليمية في السعودية فإن عقوبة ضرب المعلم قد تصل للسجن 10 سنوات أو غرامة مالية قدرها مليون ريال سعودي.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت في وقت سابق ان أي اعتداء جسدي على أي من منسوبيها لجميع فئاتهم يستوجب العقوبة الجنائية والتي قد تصل الى السجن 10 سنوات أو الغرامة المالية مليون ريال أو بهما معا.

حالة الغضب كانت واضحة بشكل كبير على فيديو طالب يعتدي على معلم حيث تداول النشطاء في السعودية مقطع الفيديو بشكل كبير وسط حالة من السخط على تصرف الطالب الذين وصفوه بقليل الادب.

ودعا النشطاء السعوديون الى ضرورة قيام الجهات المختصة باعتقال الطالب الذي اعتدى على المعلم وسجنه وفصله من الدراسة نهائيا ليكون عبره لغيره ممن يتصور له الاعتداء على المعلمين والمدرسين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد