الفصائل الفلسطينية تعقب على عملية تل أبيب اليوم

عملية تل أبيب اليوم

أصدرت الفصائل الفلسطينية بيانات صحفية تعقيبا على عملية إطلاق النار التي وقعت في تل أبيب مساء اليوم الخميس وأسفرت حتى اللحظة مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة عدد آخر.

وترصد وكالة سوا الإخبارية هنا أبرز ردود أفعال الفصائل على عملية تل أبيب.

حركة حماس

المقاومة ضد الاحتلال وجنوده مستمرّة ومتصاعدة
وهي ردٌّ طبيعي دفاعاً عن شعبنا وقدسنا وأقصانا

نبارك في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) العملية البطولية التي وقعت مساء اليوم، وسط ما يسمّى "تل أبيب"، وأدّت إلى مقتل عددٍ من الجنود المحتلين والمستوطنين الصهاينة، ونعدّ ذلك ردّاً طبيعياً ومشروعاً على تصعيد الاحتلال جرائمه ضد شعبنا، وأرضنا، و القدس والمسجد الأقصى.

إنَّ استمرار إرهاب الاحتلال وجرائمه، ومحاولات تهويده للقدس، وتقديم القرابين في باحات المسجد الأقصى لبناء هيكلهم المزعوم، في ما يسمّى عيد الفصح تقف دونه الدماء والرصاص؛ فشعبنا لن يسمح بذلك، ومقاومتنا ستقف بالمرصاد لكل من يُفكّر بالمساس بقدسنا وأقصانا والأيام شاهدة على ذلك.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الخميس 7 إبريل/ نيسان 2022م
6 رمضان 1443هـ

حركة الجهاد الاسلامي

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

المقاومة مستمرة والعدو سيدفع مزيداً من الأثمان رداً على جرائمه وإرهابه

تبارك حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العملية الفدائية النوعية التي وقعت عند الساعة التاسعة من مساء اليوم داخل عمق الكيان الصهيوني، وفي قلب مستوطنته الكبرى المسماة "تل أبيب". 

 إن عودة العمليات الفدائية داخل العمق الصهيوني هو نتيجة طبيعية للعدوان الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود ، وهي نتيجة كذلك لتمادي العدو في اقتحاماته للمسجد الأقصى المبارك، وجريمته الغادرة بحق أبناء شعبنا والتي كان آخرها الجريمة التي استشهد خلالها ثلاثة من مجاهدينا في جنين، والتي مثلت اعتداءً على حرمة شهر رمضان المبارك. 

إن العدو يدفع جزءً من الثمن جراء كل جرائمه وارهاب مستوطنيه بحق أهلنا في القدس والضفة ، وإن هذه العملية هي رسالة واضحة للعدو بأن عليه أن يتوقف عن اقتحاماته للمسجد الأقصى، وإن إقدام المستوطنين والمتطرفين الصهاينة باقتحام الأقصى سيترتب عليه مزيداً من المقاومة والعمليات الفدائية. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
الخميس 6 رمضان 1443هـ، 7 إبريل 2022م

الشعبيّة تُشيد بعملية "تل أبيب" البطولية وتؤكّد: لا مكان للاحتلال على أرضنا 

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بالعملية البطولية التي جرت مساء اليوم وسط "تل أبيب" في الداخل الفلسطيني المحتل، والتي أدّت إلى مقتل اثنين من المستوطنين وإصابة آخرين.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ هذه العملية هي الرد الطبيعي على استمرار الاحتلال الاستعماري وجرائمه المتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني، مُؤكدةً أنّه لا مكان للاحتلال على أرضنا مهما طال أمده.

وحذَّرت الشعبيّة من تمادي الكيان الصهيوني ومستوطنيه في استمرار اعتدائه على أرضنا وإرهابه ضد شعبنا، ودعت فصائل العمل الوطني وأبناء شعبنا إلى تصعيد المقاومة بكافة أشكالها وفي مختلف مواقع الاشتباك مع العدو واستحضار نموذج عملية "تل أبيب" الذي جرت اليوم كخيارٍ لا غنى عنه في هذه المواجهة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: 

عملية تل أبيب البطولية هي ضرب لمنظومة الأمن الإسرائيلية، ورد على جرائم الاحتلال وعدوانه وعنف المستوطنين والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى والمدن والمخيمات والاعتقالات .

دولة الإحتلال تخطئ خطأ جسيماً إن هي اعتقدت أن بإمكانها أن تكرر تجاربها الدموية بحق شعبنا مجاناً، وعليها أن تدرك أن أية خطوة خاطئة قد تقدم عليها، سيكلفها كثيراً، أياً كانت التضحيات التي سيقدمها شعبنا في الدفاع عن مدنه ومخيماته وبلداته وقراه وكرامته الوطنية.


الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن كافة الحوادث التي تجري على أرض فلسطين. فلولا احتلالها لأرضنا وتجاهلها لحقوقنا لما لجأ شعبنا إلى كل أشكال المقاومة لتحرير أرضه المهددة بالاستيطان الزاحف.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة :  نبارك العملية البطولية الجديدة  في مدينة تل ابيب التي اربكت العدو الصهيوني وتثبتت هشاشته وضعفه .

لجان المقاومة : العملية البطولية في تل أبيب اثبتت قدرة شعبنا الفلسطيني وشبابه المقاوم على نقل المعركة إلى عمق كيان العدو واستطاعت أن تمرغ انف العدو وأثبتت أن روح التحدي والمقاومة لدى شعبنا تفوق طاقة العدو الصهيوني واجهزته المرتبكة والمهزومة .

لجان المقاومة : أبطال شعبنا يفاجئون من جديد  العدو الصهيوني بقوة مقاومتهم وجراة عملياتهم والإشتباك من نقطة صفر في عمق الكيان.

لجان المقاومة :  العمليات البطولية الأخيرة وفي مقدمتها عملية تل ابيب اليوم أظهرت ضعف الاجهزة الامنية الصهيونية أمام إرادة شعبنا ومقاومته.

لجان المقاومة : القدس والأقصى خط أحمر ولن نسمح ابداً بإستباحتها وهذه العمليات رسالة للعدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين انه إياكم واللعب بالنار .

لجان المقاومة : شعبنا ومقاومته وشبابه الثائر سيواصلون الضغط المستمر والإشتباك المفتوح مع العدو الصهيوني حتى زواله بإذن الله.

لجان المقاومة : نفتخر ونعتز  بأبطال شعبنا منفذي العمليات البطولية في عمق كيان العدو الصهيوني الذين يثبتون ان المقاومة شوكة في حلق الكيان الصهيوني .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 7 نيسان ابريل 2022م الموافق 6 رمضان لعام 1443 هجرية .

جبهة التحرير الفلسطينية تبارك العملية الفدائية البطولية في عمق ما تسمى تل أبيب

مقاومة الاحتلال حق مشروع

نبارك في جبهة التحرير الفلسطينية العملية الفدائية البطولية والنوعية في عمق ما تسمى تل أبيب مساء اليوم والتي تعتبر كرد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة زالمتصاعدة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل .
أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن  تصاعد العمليات الفدائية الفلسطينية طالما هي ماضية في احتلالها لأرضنا وعدوانها على شعبنا ومقدساتنا .
كما يتحمل المسؤولية مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي برمته نتيجة حالة الصمت على مدار عقود أمام  الإحتلال الصهيوني  للارض الفلسطينية وتهجير سكانها وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل .    

جبهة التحرير الفلسطينية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد