غانتس: حماس لا تريد التصعيد ومستعدون لأي احتمال

وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الأحد، إن حركة حماس لا ترغب بالتصعيد، مضيفًا، "مستعدون لأي احتمال". وفق قوله

وأضاف غانتس، خلال مقابلة له على موقع واينت، "وفق التقديرات الأمنية الأولية والحالة التي يمر بها قطاع غزة ، فإننا لا نلاحظ رغبة لدى حركة حماس في التصعيد".

وأشار إلى أن إسرائيل تستعد لأي احتمال، وتوعدت الفصائل وسكان قطاع غزة برد إسرائيلي قاسٍ اذا حدث أي تصعيد في المنطقة.

وتابع: "حماس لا تريد التصعيد، نحن نفترض إمكانية لوقوع التصعيد، لكن سكان غزة والفصائل عليهم أن يختاروا أي رمضان يريدون". وفق قوله

ونوه غانتس في حديثه عن الفصائل الفلسطينية في غزة: "هم يريدون أي عملية عسكرية في الضفة الغربية، ولكن إذا خرج نشاط ضد إسرائيل من قطاع غزة، ستعاني غزة من ألم اقترح عليهم أن يتجنبوه، إنهم يعرفون قدراتنا، إذا أطلقوا العمليات سننقض عليهم".

اقرأ أيضا/ ضابط إسرائيلي: مستعدون لأسوأ سيناريو في القـدس ولدينا القوة الكافية للرد

وادّعى غانتس أن الحكومة الاسرائيلية ترغب في انتهاج سياسة مدنية واسعة النطاق لزيادة التسهيلات خلال شهر رمضان ، مضيقًا: "وسنقوم بذلك وفق اعتبارات أمنية".

وزاد: "في الآونة الأخيرة، وبالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، قمنا بالدفع قدما بسلسلة من التحركات الرامية إلى تحسين نوعية الحياة والاقتصاد في الضفة وقطاع غزة".

وعقب حالة التأهب الأمني في الضفة الغربية قال غانتس: "نحن في فترة حساسة، كنا نعرف ذلك وكنا مستعدين لها، ودعا الإسرائيليين إلى "مواصلة حياتهم الاعتيادية"".

وختم وزير الأمن الإسرائيلي غانتس: "نحن نقوم بتعزيز وتكثيف القوات بشكل ملموس وظاهر للعيان، أقترح على السكان العودة لنمط الحياة العادية، وفي حال وقوع حدث ما الانصياع لتعليمات الجيش الاسرائيلي والأمن العام".

المصدر : وكالة سوا ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد