ضابط إسرائيلي: مستعدون لأسوأ سيناريو في القدس ولدينا القوة الكافية للرد

ناتي غور قائد منطقة البلدة القديمة في الشرطة الاسرائيلية بالقدس

قال قائد الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة ب القدس ناتي غور: "مستعدون لأسوأ سيناريو في القدس، ولدينا القوة الكافية للرد".

وأضاف غور في مقابلة أجراها مع صحيفة يديعوت العبرية، أن الشرطة الاسرائيلية مع جهاز الأمن العام "الشاباك" على متابعة كاملة فيما يحدث في الضفة، وخصوصا في القدس، خلال أيام شهر رمضان ".

وتابع: "في أول ليلة من شهر رمضان، اندلعت التوترات في البلدة القديمة بالقدس، واعتقل أربعة اشخاص في أعمال شغب عند بوابة نابلس ، بعد قيامهم برشق الشرطة بالحجارة والاشياء والصياح التحريضي الليلة الماضية".

وأشار ناتي غور: "المنطقة في القدس صعبة لكن ليست "برميل متفجرات"، يمكننا السيطرة على الأحداث وسنعرف كيف سنرد على كل حادث".

وزاد: "باقي 29 يومًا، ستبقى القوات الأمنية في حالة تأهب قصوى لوقف أي تصعيد أو هجوم ". وأضاف: "القول إن المنطقة مثل برميل متفجرات على وشك الانفجار هو مبالغة، لكننا بالتأكيد في حدث صعب".

وادّعى قائلًا: "هناك قوة بشرية عالية الخبرة العسكرية هنا، وهناك قادة جيدون للغاية يمكنهم القيام بالمهمة على أفضل وجه، ويقظة غير مسبوقة واستعداد عملياتي، إن الجمع بين كل هذه المكونات معًا سيجعلنا نجتاز هذه الفترة بسلام". وفق قوله

واختتم غور قوله: "نعرف كيف نرد ولدينا قوى قوية، نحن مستعدون جيدا لشهر رمضان، خاصة أن الشرطة والجيش تعلمت دروسا من أعمال الشغب خلال التصعيد في غزة في مايو الماضي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد