133 إصابة بالضفة

صورة: استشهاد مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال وسط الخليل

اسعاف - مواجهات بالضفة (ارشيف)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة 01 إبريل 2022، استشهاد مواطن (٢٩ عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي،  مدينة الخليل.

وكانت مواجهات قد اندلعت عند باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بين مواطنين، وقوات الاحتلال، أدت إلى استشهاد المواطن أحمد يونس الأطرش.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة الشاب الأطرش بالرصاص الحي في الرأس، ونقل الى مستشفى الخليل لتلقي العلاج، وأعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بإصابته البليغة.

كما اصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.
WhatsApp Image 2022-04-01 at 4.12.32 PM.jpeg

وفي ذات السياق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 133 مواطنًا خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيتا وبيت دجن وقريوت وكفر قدوم، بالضفة الغربية.

وفي قلقيليلة، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية، والتي خرجت بدعوة من حركة "فتح" في الذكرى الـ 46 ل يوم الأرض .

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرصاص وعشرات حالات الاختناق، جرى علاجهم ميدانيًا.

وفي القدس ، أصيب شاب، اليوم الجمعة، بجروح ورضوض إثر اعتداء المستوطنين عليه في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن مستوطنين اعتدوا على شاب مقدسي قرب أحد محطات "القطار الخفيف" في منطقة "التلة الفرنسية"، ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض.

ومن جانبه، أدان رئيس الوزراء الفلسطيني  محمد اشتية عمليات الاقتحام والقتل وإرهاب الدولة المنظم الذي يمارسه جنود الاحتلال والمستوطنون ضد أبناء شعبنا محذراً من التبعات الخطيرة لتلك السياسة.

وتقدم اشتية، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة من والدي الشهيد ومن شقيق الشهيد الصحفي محمد الأطرش وعائلة الأطرش، وأهالي مدينة الخليل، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد