هذا ما أثبتته دراسة عن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو بشكل متكرر!

أفوكادو

تعتبر ثمرة الأفوكادو من المصادر المهمة للعناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم، حيث أن الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في الأفوكادو تقي الجسم من أمراض القلب والجلطات، وتعتبر كخيار بديل ومناسب للدهون التي قد تضر بالجسم.

وأكدت دراسة علمية جديدة على أن تناول الأفوكادو مرة أو مرتين خلال الأسبوع، من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمرض القلب بنسبة الخمس.

وجاء في الدراسة التي نُشرت في دورية جمعية القلب الأمريكية، أنه تم متابعة النظام الغذائي لـ68 ألف امرأة و41 ألف رجل، مرة كل أربع سنوات على مدار 30 عام.

وخلال مدة الدراسة جرى تسجيل 9185 نوبة قلبية، و5290 سكتة دماغية.

وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الأفوكادو بشكل متكرر، قللوا من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 21% ، مقارنة مع الذين لم يتناولوه.
وأظهرت الدراسة أن استبدال نصف الحصة اليومية من (السمن، الزبدة، البيض، الزبادي، الجبن، اللحوم المصنعة) بكمية مماثلة من الأفوكادو، يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض القلب بنسبة 16-20 %، لما يحتويه الأفوكادو من ألياف غذائية ومعادن وفيتامينات.

وقالت الدكتورة في جامعة هارفرد، لورينا باتشيكو، التي قادت الدراسة: "بحثنا يقدم دليلًا إضافيًّا على أن تناول كمية من الدهون غير المشبعة من المصادر الطبيعية؛ يمكن أن يحسّن من جودة النظام الغذائي، وهو مكون مهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية".

 

المصدر : صحيفة سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد