ماذا يحدث للجنين عند بكاء المرأة الحامل؟

الحالة النفسية للمرأة الحامل تؤثر على صحة الجنين

توصل بعض الباحثين إلى حقيقة علمية مفادها، أن حزن الأم الحامل يؤثر على التمثيل الغذائي للجنين، لأن حزن الحامل يتسبب بإحداث تغيرات هرمونية سريعة تؤثر على الجنين مباشرة.

وقال الباحثون، إن حزن المرأة الحامل يزيد من معدل هرمون التوتر والقلق لدى المرأة، وهو ما من شأنه إخلال عملية التمثيل الغذائي للجنين.

ووفق ما أوضحه الباحثون، فإن الحالة النفسية للمرأة الحامل قد تؤثر بالسلب أو الإيجاب على جنينها أثناء فترة الحمل، ورغم أنه من الطبيعي أن يكون لدى الحامل شعور بالحزن أو الألم، ولكن نسبة هذا الشعور هو الذي يمكن أن يعول عليه في تأثيره على الجنين ونموه، حيث يتأثر الجنين بالصحة العقلية والنفسية لأمه.

ونصح الباحثون الأمهات اللواتي يعانين من اكتئاب ما قبل الولادة، بالحرص على تناول نظام غذائي جيد وممارسة النشاط البدني بانتظام للحد من مخاطر القلق والتوتر وآثارها على الجنين.

ومن الأخطاء الشائعة بين الناس، اعتقادهم ان المرأة التي تنتظر ميلاد طفلها، يتوجب عليها الشعور بالبهجة والسعادة طيلة الوقت، إلا ان هذا الاعتقاد خاطئاً بل ويمكن ان يزيد من نسبة الاكتئاب لدى الأم الحامل، لأنه يعزز من شعورها بالذنب لاسيما عند النساء اللواتي يعانين من اكتئاب ما قبل الولادة.

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد