غانتس يلتقي ملك الأردن لبحث هذه الملفات

من لقاء ملك الأردن وغانتس

صرح مكتب وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الثلاثاء، بأن الأخير التقى ملك الأردن عبد الله الثاني في عمان.

وأفاد مكتب غانتس، بأن وزيرا لأمن الإسرائيلي هنأ ملك الأردن بمناسبة قرب حلول شهر رمضان .

وفي تفاصيل المباحثات، قال مكتب غانتس إنه تم بحث الخطوات لتهدئة التوتر في القدس بالتنسيق والتعاون الأمني والخطوات الإسرائيلية لتحسين الوضع.

تأتي هذه الزيارة، بعدما كشفت قناة كان العبرية، أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف زار الأردن سرا وبحث التسهيلات التي ستقدمها الحكومة الإسرائيلية للفلسطينيين خلال شهر رمضان 2022.

وبحسب القناة فقد التقى الوزير الإسرائيلي ، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وبحث معه التسهيلات التي ستقدم للفلسطينيين عشية شهر رمضان، وذلك بهدف منع التصعيد الميداني في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

ووفقا للقناة فإن الجانب الأردني طلب سلسلة من التسهيلات تقدم للفلسطينيين، كما ناقشوا السماح بزيارة أعداد كبيرة من الفلسطينيين من الضفة القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وخلال لقاء الصفدي وبار ليف، سعى الجانب الأردني إلى زيادة وتعزيز قوة دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، بغية توسيع وبسط سيطرتها بشكل أكبر في المسجد الأقصى.

وأبلغ بارليف الجانب الأردني بموافقته على نشاطات دائرة الأوقاف خلال رمضان، وزيادة عدد موظفي الأوقاف، وإدخال سجاد جديد للمصليات داخل الحرم القدسي الشريف ومساجد في القدس القديمة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد