حسين الشيخ: النتائج الأولية تشير لفوز فتح في معظم المجالس البلدية بالضفة

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال حسين الشيخ عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح مساء اليوم السبت إن النتائج الأولية تشير الي فوز حركة فتح في معظم المجالس البلدية بالضفة الغربية.

وأضاف الشيخ في تغريده له عبر تويتر :" مبروك لشعبنا هذا العرس الديمقراطي ومبروك لحركة فتح رائدة النضال الوطني الفلسطيني".

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، مساء السبت، بالمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بالضفة الغربية، بنسبة اقتراع بلغت 53 في المئة.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر، إن "نسبة المشاركة بلغت 53 في المئة حتى الساعة السابعة، 17: 00 (ت.غ)، بعدد مقترعين بلغ 377 ألفا و515، من أصل 715 و413 مسجلا".

وأضاف ناصر، في مؤتمر صحفي بعد إغلاق الصناديق، أن العملية الانتخابية "سارت بسلاسة لكن نسبة الاقتراع في المدن الكبيرة كانت أقل نوعا ما من المدن الصغيرة".

وصباح السبت، بدأت عملية الاقتراع لانتخابات المجالس المحلية (البلديات) في الضفة الغربية، في مرحلتها الثانية والأخيرة، بعد مرحلة أولى جرت في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2021، اقتصرت على البلدات والقرى الصغيرة.

وبحسب معطيات لجنة الانتخابات المركزية، جرى الاستحقاق لاختيار 50 هيئة محلية (بلدية ومجلسا قرويا).

وتضم المرحلة الثانية من الانتخابات المدن الكبرى بالضفة الغربية وهي: رام الله والبيرة والخليل و نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وأريحا و بيت لحم وطوباس وسلفيت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد