بالفيديو: شاهد لحظة قصف أرامكو اليوم في جدة من قبل الحوثيين

شاهد لحظة قصف أرامكو اليوم في جدة من قبل الحوثيين

نشرت وسائل إعلام سعودية مساء الجمعة لحظة قصف محطة أرامكو اليوم من قبل الحوثيين ، الأمر الذي أحدث أضرارا جسيمة فيها ، حيث استعلت النيران بشكل كبير.

لحظة قصف أرامكو اليوم بثتها بعض وسائل الاعلام السعودية والتي قالت إن التحالف أعلن التصدي لهجمات من قبل الحوثيين الذين يقومون بين الفترة والأخرى بشن هجمات على المنشأت السعودية في جازان وغيرها.

فيما أظهرت صور مباشرة من محطة أرامكو في جدة التي تعرضت لاعتداء الجمعة، ألسنة اللهب والدخان المتصاعدة.

إقرأ/ي أيضا: شاهد حفل زفاف شام الذهبي ابنه الفنانة اصاله

وقال مراسل العربية في جدة إن 15 فرقة تكافح حريق محطة توزيع الوقود التابعة لأرامكو، وأنه يتوقع السيطرة على النيران خلال ساعات.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، الجمعة، إن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت عند الساعة 5:25 من مساء اليوم الجمعة 22 شعبان 1443هـ، الموافق 25 مارس 2022، لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة "المختارة" في منطقة جازان، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم أيضاً، لهجوم بمقذوف صاروخي، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية إصابات أو وفيات.

وحدد تحالف دعم الشرعية في اليمن المواقع التي استغلها الحوثي في اليمن لاستهداف خزانات المياه بظهران الجنوب ومحطة أرامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة.

وقال التحالف أن استهداف خزانات المياه بظهران الجنوب انطلقت من مطار صنعاء الدولي، بينما تم استهداف محطة أرامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة انطلقتا من مدينة الحديدة.

وأضاف التحالف أن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة لاستهداف المدنيين والمنشآت الاقتصادية، مشيراً إلى أن ما زال يراقب نشاطات مشبوهة لإطلاق هجمات عدائية من مواقع ذات حماية خاصة.

وانتشرت مشاهد لحظة قصف أرامكو اليوم من قبل الحوثيين بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث عبر عدد كبير من المواطنين في السعودية عن غضبهم لاستمرار جماعة الحوثي في استهداف المنشأت السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد