موعد سباق فورمولا 1 السعودية 2022 والقنوات الناقلة

سباق فورمولا 1 السعودية 2022

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، التابعة للاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2022، وسط حالة من الترقب بين عشاق تلك اللعبة في الخليج العربي بعد الانتهاء من السباق الأول قبل حوالي يومين في البحرين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن سباق فورمولا 1 السعودية 2022، يبدأ من يوم الجمعة 25 مارس حتى يوم الاحد 27 الموافق، حيث يخطي بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور في المملكة العربية السعودية مع إدخال سيارات جديدة الى السباق.

وأشارت الى أن السباق سباق فورمولا 1 السعودية 2022 سيبدأ في تمام الساعة السابعة مساء على أرض نادي البادوك في الطابقين الثاني والثالث من مبنى الفرق المذهل، ويمنح ضيوفه إطلالة شاملة على حارة الصيانة، وسيتميز الضيوف بمشاهدة الحدث مباشرة من هذه النقطة المتميزة الفاخرة.

ولفتت الى أن تسابق الفرق الزمن عند تنفيذ مناورات توقف الصيانة وتغيير الإطارات في منتصف السباق، وفي ثوانٍ معدودة، مضيفة أن سينغمس الضيوف مع أرقى مستويات الخدمة وأشهى المأكولات المعدة خصيصا حيث تتضمن هذه التجربة الفخمة كل ما يمكنك توقعه، ليكون استمتاعك بالفورمولا 1 كما يجب أن يكون.

القنوات الناقلة لسباق فورمولا 1 السعودية 2022

ومن المقرر أن تبث قناة أم بي سي اكشن، سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، عبر القمر الصناعي عرب سات ونايل سات بجودة عالية بدون تقطيع، بالإضافة الى الموقع الإلكتروني.

في وقت سابق، أعلنت إدارة الفورمولا وان اليوم أن بطولة العالم الفورمولا وان التابعة للاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2022 ستنطلق من حلبة البحرين الدولية.

وسينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2022 في الفترة من 18 وحتى 20 مارس المقبل في حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط”، وسيكون الأول من أصل 23 جولة للموسم الجديد.

وصَرح الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية قائلاً: “سيمثل موسم 2022 للفورمولا وان حقبة جديدة للرياضة، حيث ستتغير الأنظمة والقوانين إلى جانب تغييرات كبيرة على مستوى السيارات، إن منحنا الفرصة لاستضافة السباق الأول لهذا الموسم التاريخي، لهو شرف كبير لنا، ونود أن نتقدم بالشكر لإدارة الفورمولا وان والاتحاد الدولي للسيارات على تكليفنا لاستضافة السباق الأول مرة أخرى “.

الجدير بالذكر أن سباق جائزة البحرين الكبرى 2022 ينطلق هذا العام ضمن مناسبة تاريخية لرياضة السيارات، حيث ينطلق السباق تحت مسمى «عصر جديد» بعد أكبر تغيير في القواعد والأنظمة في البطولة العالمية.

وبصفة الحلبة مضيفاً لتجارب ما قبل الموسم والجولة الافتتاحية للموسم كذلك، فإن جماهير البحرين سيكونون أول من يختبر قمة رياضة السيارات بشكل لم يسبق له مثيل في العالم.

يأتي هذا بعد أشهرٍ من العمل المكثّف الذي انطلق منذ بداية العام الماضي بالنسبة للعديد من الفرق من أجل تطوير وإنتاج السيارات الجديدة المختلفة وفق صيغة القوانين التقنيّة الجديدة، تأتي لحظة الحقيقة لاكتشاف ترتيب المنافسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد