مطالبة للمجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل

جيش الاحتلال الاسرائيلي

طالبت 67 منظمة وشبكة حقوقية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي و 279 أكاديمي وباحث من 45 دولة في العالم، المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل ، وذلك لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال والابرتهايد.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد

بيان دولي يدعو قيام المجتمع الدولي بفرض عقوبات على "إسرائيل"

بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الابرتهايد، 67 منظمة وشبكة حقوقية مناهضة للاحتلال الاسرائيلي، و 279 أكاديمي وباحث من 45 دولة في العالم من مختلف القارات، يطالبون الامم المتحدة والدول الغربية بفرض عقوبات على دولة الاحتلال "إسرائيل" نتيجة لاحتلالها الأراضي الفلسطينية وفرض نظام الفصل العنصري.

وصرح الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد والقائمة على هذه المبادرة، بأن هذا البيان عبر عن الضمير العالمي المساند لعدالة مطالب الشعب الفلسطيني، مستنكراً في الوقت نفسه قيام الدول الغربية بالكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية مقارنة بالأزمة الاوكرانية.

كما ِأشار عودة الى أن هذا البيان سيتم رفعه الى إجتماع مجلس حقوق الانسان في دورته 49 والتي ستتناول موضوعة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني، كما سيتم إرساله لممثليات الاتحاد الأوروبي والسفارات والممثليات العاملة في دولة فلسطين.

كما شكر عودة جميع الموقعين على البيان والحملات الأكاديمية المشاركة في تعميم وترويج البيان ومنهم الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، الحملة الأكاديمية في الكوبلاك، الحملة الموريتانية لمناهضة الاحتلال والأبرتهايد، الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، الإئتلاف التربوي الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد