غانتس ينتقد بينت: علاقات إسرائيل لا تدار على تويتر

وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس

أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الإثنين، أنه يعارض توجه واشنطن لشطب الحرس الثوري عن قائمة الإرهاب الأميركية.

وقال غانتس خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "شخصيات الدولة" الذي تنظمه صحيفة "يديعوت أحرونوت"، "أريد أن أكون واضحا جدا بشأن هذا الأمر، الحرس الثوري منظمة إرهابية ويجب الإبقاء عليه كذلك، وعليه، نحن بحاجة لتعزيز التنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن تحركاتنا ومواقفنا".

وانتقد غانتس الرئيس الإسرائيلي نفتالي بينت قائلاً "أعتقد في النهاية أن العلاقات الإستراتيجية لإسرائيل مع الولايات المتحدة ودول الغرب ودول المنطقة، لا تدار عبر تويتر".

وأكد أنه على اتصال دائما بكل الجهات الأميركية، مشيرا إلى أنه سيسافر إلى جميع دول المنطقة، "سواء تلك التي لها علاقات مع إسرائيل، وتلك التي لا تربطها بها علاقات". بحسب قوله

وأشار غانتس إلى أنه "علينا أن نفهم أن إيران مشكلة إقليمية وعالمية وتشكل تهديدا وجوديا محتملا لإسرائيل، لذلك يجب علينا توظيف وتجنيد العالم بأسره لهذا الأمر".

وحول حقيقة أن الولايات المتحدة على وشك العودة للاتفاق النووي وتوقيع اتفاقية جديدة مع إيران، قال غانتس "قد يحصل هذا، ولهذا أقول إننا لن نتخلى عن الخطاب، وسنبقي مصيرنا في أيدينا، وليس في أيدي العالم، فنحن لسنا طرفا في هذا الاتفاق ولا يلزمنا كما قال رئيس الحكومة نفتالي بينيت".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد