لجان العمل النسائي يوجه التحية للأم العربية عامة و الفلسطينية خاصة

لجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

وجه  اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ” الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” التهنئة  للام الفلسطينية والعربية بمناسبة يوم الام 21 آذار(مارس) ونشيد بكفاحها على مدار مسيرة النضال والكفاح، وبأمهات الأسرى اللاتي يعانين وإجراءات الاحتلال القسرية تجاه أبنائهن في سجون الاحتلال فقدان الأبناء ومشقة الحياة.

وأكد الاتحاد :"ان الام الاسيرة تشكل منارة مضيئة في شعلة الكفاح الوطني الذي يخوضه شعبنا، ونشدد ان الام ذات الصدر الحنون والحضن الدافئ والقلب الكبير، تعجز الكلمات ان توفيها جزءً من حقها لما تحملته من معاناة ومتاعب وستبقى نبض الحياة وقرة العين ومنبع العطف والحب والحنان".

فيما عبر الاتحاد عن تضامنه  الكامل مع الاسيرات والاسرى الأطفال وكافة الاسرى في سجون الاحتلال  ، حيث أنه في  يوم  الأم حرم  الاحتلال الاسرائيلي 31 أسيرة فلسطينية بين أم وفتاة من لقاء أمهاتهن.

ودعا  المرأة الفلسطينية  على مواصلة العمل والنضال من أجل تكريس إنجازها ،  وضمان مشاركتها في جميع الهيئات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز حضورهن في قيادة الوطن والشعب الفلسطيني نحو الحرية والعودة والاستقلال.

وطالب اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني التحرك الفوري من قبل المؤسسات الانسانية والحقوقية الدولية  للعمل على تلبية مطالب الأسيرات داخل السجون والمعتقلات،  التي تتمثل  في التالي: اغلاق معبر الشارون، تركيب هاتف عمومي، ادخال طبيبة نسائية، ازالة الكاميرات من ساحة الفورة، زيادة المواد التموينية بالكنتينة بعد انقاص المواد منها، توفير حاجات اساسية نسائية، بالإضافة لوقف التضييقات والقمع وسياسة العزل بحقهن، وعدم مراعاة الوضع النفسي والصحي والحياتي لهن، وإبعادهن عن بيوتهن وأولادهن .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد