شاهد: اشتية: الحكومة تحدد اليوم دوام الموظفين خلال شهر رمضان

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين ان الحكومة الفلسطينية ستحدد دوام الموظفين خلال فترة شهر رمضان المبارك.

وأضاف اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية :" يناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا عديدة منها الدوام خلال فترة شهر رمضان المبارك، وقضايا متعلقة بالبنية التحتية".

وتقدم اشتية للأمهات بالتحية في عيدهن وخاصة أمهات الشهداء اللواتي فقدن ثمرات قلوبهن.

وتابع :" اليوم ذكرى معركة الكرامة التي أعادت للأمة كرامتها بعد نكسة حزيران، نترحم على شهدائها الأردنيين والفلسطينيين.".

وتطرق اشتية في كلمته الى الانتخابات المحلية ، قائلا :" بعد أيام يتوجه الناخبون لصناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية في حدث ديمقراطي ينطوي على درجة عالية من الأهمية يعكس التوق للاقتراع الحر".

وعبر اشتية عن تقديره لموقف دول الاتحاد الأوروبي التي صوتت ضد مقترح ربط المساعدات إلى فلسطين بشروط، شاكرا الاتحاد الاوروبي الذي يؤكد استمرار دعمه السياسي والمالي لفلسطين.

ورحب اشتية بتصريحات الخارجية الأمريكية بشأن دعم حل الدولتين، مؤكداً على ان المسار السياسي هو الأساس وان السلام الاقتصادي بدون غلاف سياسي لن يؤتي ثماره.

وثمن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وكل الأصوات التي استنكرت ازدواجية المعايير الدولي في التعاطي مع ما يحدث في أوكرانيا وما يحدث في فلسطين.

وفيما يتعلق بارتفاع الأسعار ، قال اشتية :" نتابع عن كثب تطبيق القرارات الهادفة إلى دعم سلة المستهلك الغذائية والتي دخلت حيز التنفيذ، مؤكدا على حرص الحكومة على التخفيف عن كاهل المواطنين وخصوصا الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

وحول ملف الأسرى قال اشتيه :" نقف إلى جانب أسرانا البواسل في سجون الاحتلال في خطواتهم الاحتجاجية على إجراءات مصلحة سجون الاحتلال.

وأكد اشتية ان مجلس الوزراء يتابع الاعتداءات على أراضي الدولة في أريحا وعلى أراضي المواطنين، ولقد شكلنا لجنة خاصة لهذا الغرض برئاسة وزير الداخلية وجهات الاختصاص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد