نصائح للوقاية من حساسية فصل الربيع

حساسية الربيع-صورة تعبيرية

يتأثر الكثير من الأشخاص من حساسية مع دخول فصل الربيع تسمى بـ"حساسية الربيع"، وتحدث نتيجة لتطاير حبوب اللقاح في الجو بفعل الرياح في هذا الفصل، فيتأثر جهاز المناعة مع المسببات الخارجية.

وتصيب هذه الحساسية عددًا من البالغين والأطفال، وفي بعض البلدان وصلت نسبة المصابين إلى 20% بين الأطفال والكبار، فيما تظهر أعراض هذه الحساسية عن طريق اللمس أو التنفس أو بسبب الأطعمة المكشوفة، فتعمل على تحفيز جهاز المناعة لإفراز مادة الهيستامين، وبالتالي ظهور أعراض حساسية الربيع.

ومن الأعراض التي تظهر على إثر الحساسية منها: انسداد وسيلان الأنف وانسداد الجيوب الأنفية واحمرار العينين والعطاس المتواصل، فضلًا عن التعب والصداع الملازمين بالمصاب.

وللوقاية من أعراض حساسية الربيع، ومساعدة الأشخاص لتخطي هذا الفصل بسلام وبأقل الأضرار الممكنة، فعلى الشخص أن يحرص على عدم التعرض للغبار والأتربة والاستمرار في تناول نسبة كبيرة من الماء طوال النهار لا تقل عن لترين من الماء للتقليل من الأعراض، والحرص على تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من أوميجا3، كالسردين والمحار والسلمون، كما يجب تنظيف السجاد بصورة دائمة ودورية للتخلص من بقايا الأتربة على السجاد.

المصدر : وكالة سوا-بكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد